صراع بين عملاقي تونس للعبور إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا

0

اخبار ليبيا:

سيكون الملعب الأوليمبي بسوسة، مسرحًا للمواجهة القوية، والتي ستجمع النجم الساحلي، بضيفه وبمواطنه الترجي، في السادسة مساءً، وذلك في إطار إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وعقب فوزه بهدفين مقابل هدف، في لقاء الذهاب، الذي أقيم بملعب رادس، بات يكفي الترجي، التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف وحيد، شريطة نجاحه في تسجيل هدفين على الأقل، وذلك من أجل الصعود للدور قبل النهائي للمرة الأولى بعد غياب دام خمسة أعوام.

في المقابل، يرغب النجم في الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين على الأقل حال اهتزاز شباكه في اللقاء، من أجل الاستمرار في البطولة – التي توج بلقبها عام 2007 – والتأهل للمربع الذهبي للنسخة الثانية على التوالي.

ويدرك خالد بن يحيى، مدرب الترجي أن لقاء النجم بمثابة الفرصة الأخيرة له للاستمرار في منصبه، بعدما تزايدت حدة الانتقادات الموجهة إليه عقب خروج الفريق المبكر من البطولة العربية واهتزاز نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وتعززت فرص سعد بقير، لاعب الترجي في اللحاق بالمباراة، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية أن إصابته التي تعرض لها في مباراة الذهاب ليست خطيرة.

وأكد خالد بن يحيى، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس، أن مباراة الجمعة، في إياب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا ستكون صعبة من دون شك وستكون مشوقة ومثيرة مثل الموجهات السابقة التي جمعت الفريقين، مشيرًا إلى أن تفاصيل صغيرة ستحسم المواجهة”.

وتابع: “الضغط سيكون كبيرًا ولاعبو الترجي معتادون على هذا، كما أن الخبرة قد تلعب دورًا خلال المباراة”.

وأضاف: “نحن جاهزون للتحدي في سوسة، والحفاظ على تفوقنا بنتيجة 2-1 في الذهاب، من أجل التأهل إلى نصف النهائي”.

ومن جانبه، قال شهاب الليلي، مدرب النجم الساحلي، خلال المؤتمر صحفي، الذي عقد أمس الخميس: “مواجهة الغد في ظاهرها لقاء ربع نهائي، لكن في باطنها مباراة نهائي، كونها تقام بنظام خروج الخاسر من المسابقة”.

وتابع: “سندخل المباراة بقوة وتركيز عال وسنقدم كل ما لدينا للفوز والحصول على ورقة الترشح لنصف النهائي”.

وواصل الليلي: “سنخوض اللقاء بنفس الروح التي لعبنا بها الذهاب، مع إضافة جزئيات جديدة، ستشكل الفارق لصالحنا، أهمها الحضور الجماهيري، الذي أعتقد أنه سيكون حاسمًا لنا”.

وأضاف: “الشيء الأكيد أننا سنفرض سيطرتنا على مجريات المواجهة، ولكن قد نمر بفترات صعبة، سنعول فيها على تشجيع جماهيرنا. سنحرص على أن نكون متوازنين وأن يحافظ لاعبينا على تركيزهم من البداية للنهاية”.

وأكمل المدرب: “تحدثت مع لاعبي الفريق، وأوضحت لهم الطرق المؤدية للفوز والتأهل، وأنا أثق أنهم سيكونوا في الموعد، وسيُفرحون الجماهير العريضة التي ستحضر بملعب سوسة”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا