رحلة الكبار.. مشوار 16 منتخب تأهبوا لاقتناص لقب «مونديال روسيا»

0

اخبار ليبيا: مي الملاح

بعد مرور قرابة الأسبوعين منذ افتتاح نسخة كأس العالم في روسيا 2018.. تابعنا نتائج المنتخبات وراقبنا تبادل مقاعدهم صعودا وهبوطا حتى تجمدت شاشة عرض نقاط بعض المجموعات على صورتها الأخيرة معلنة بقاء المتصدرين في روسيا ومؤجلة عودة طائراتهم إلى أوطانها.. بعد منحهم بطاقات التأهل لثمن النهائي.

المجموعة الأولى.. الأورجواي تصعد متصدرة و “صاحب الضيافة” يتأهل وصيفا

أروجواي و روسيا .. تصدرت أوروجواي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط (العلامة الكاملة) بعد فوزها على منتخب مصر بهدف وعلى منتخب السعودية بهدف وعلى المنتخب الروسي بثلاثة أهداف نظيفة.

وأضاف النجم الأوروجواني لويس سواريز هدفه السابع تاريخيا في كأس العالم،ليصير ثاني هدافي بلاده في منافسات المونديال برصيد 7 أهداف بعد أوسكار ميجيز صاحب الـ8 أهداف،متخطيا دييجو فورلان صاحب الـ6 أهداف.

وصعدت روسيا صاحبة الضيافة برصيد 6 نقاط بعدما تبددت أحلامها في لقاء الأوروجواي بأن تصعد متصدرة إرضاء لجماهيرها، ولكنها اكتفت بالفوز على الشقيقين العربيين مصر والسعودية، بنتيجة 3-1، و5-صفر على الترتيب.

المجموعة الثانية.. منافسة شرسة بين “برازيل أوروبا” و “الماتادور الإسباني”

وكانت هذه المجموعة هي الأكثر جدلا فمنذ صافرة المباراة الأولى تتقلب النتائج وتتبدل المقاعد وخاصة بين منتخبي البرتغال وإسبانيا اللذان تعادلا بصعوبة في الثوان الأخيرة لمبارتهما المثيرة بثلاثة أهداف لكل منهما، إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة التي حبست أنفاس عشاق ومشجعي كريستيانو ورفاقه عندما أوشك المنتخب الإيراني أن يخطف بطاقة التأهل الثانية لثمن النهائي مع الأسبان  إلا أن البرتغال استطاعت المحافظة على التعادل وخطف النقطة من إيران ومن ثم الصعود معالماتادورالإسباني بأربعة نقاط لكل منهما مع تصدر الأخير بفارق الأهداف.

وبذلك يواجه المنتخب الإسباني نظيره الروسي في دور الـ16 بينما تواجه أوروجواي منتخب البرتغال.

المجموعة الثالثة..”منتخب الديوك” يعتلي صدارة المجموعة ويهرب من مواجهة “الوحش الكرواتي”

وهرول “منتخب الديوك” إلى الدور الثاني متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط وهاربا من لقاء الوحش الكرواتي أول المجموعة الرابعة بعدما فشل في تحقيق الفوز الثالث على التوالى أمام الدانمارك بينما نجح في اعتلاء صدارة المجموعة.

وتفادى منتخب فرنسا مواجهة منتخب كرواتيا، الذى يعد من أفضل منتخبات النسخة الحالية فى المونديال بشهادة المراقبين.

وتأهل منتخب الدانمارك كثاني المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، جمعهم من فوزه على منتخب بيرو بهدف واحد وتعادلين مع استراليا بهدف لكل منهما وفرنسا بدون أهداف ليترقب مقابلة كرواتيا في ثمن النهائي.

المجموعة الرابعة..”الوحش الكرواتي” لدور الـ16 والأرجنتين تنتزع بطاقة التأهل من نسور نيجيريا

ومن المجموعة الرابعة تأهل وحوش كرواتيا الذين اعتبرهم المحللون و عشاق المستديرة الحصان الأسود للبطولة.

وأبت كرواتيا إلّا أن تتأهل متصدرة وفي جعبتها التسع نقاط كاملة بعد فوزها على نيجيريا بهدفين نظيفين وعلى الأرجنتين بثلاثة أهداف نظيفة وعلى أيسلندا في آخر مباريات الدور الأول بهدفين مقابل هدف.

وبعد صعود وهبوط صعد “راقصو التانجو” في المركز الثاني بآداء باهت خسرت به أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة وتعادلت مع أيسلندا فيما تغلبت بصعوبة على نسور نيجيريا لتخطف بطاقة تأهلها من بين مخالبهم.

المجموعة الخامسة.. “السيليساو” ومنتخب سويسرا إلى ثمن النهائي

تأهل منتخب البرازيل بعد تعثره في أول طريقه بتعادل مع المنتخب السويسري بهدف لكل منهما، وما أن تدراكت أخطائها بالفوز بثنائية نظيفة على المنتخب الكوستاريكي وعلى صربيا بالنتيجة ذاتها.

ورافق المنتخب السويسري منتخب السيليساو إلى الدور الثاني وفي جعبته 5 نقاط جمعهم من تعادله مع البرازيل وكوستاريكا وفوز على صربيا.

المجموعة السادسة.. السويد تلقن المكسيك درسا قاسيا قبل اصحابها لثمن النهائى ,, ولعنة التتويج تصيب الماكينات الألمانية

وتألق من المجموعة المنتخب السويدي الذي بدء مشواره في دور المجموعات بفوز مستحق على كوريا الجنوبية ثم تعثر أمام حامل اللقب الماكينات الألمانية وأنهى مبارياته بدور ال32 بتلقين المكسيك درسا قاسيا والفوز عليها بثلاثية نظيفة.

وخاض المنتخب المكسيكي تلك المباراة وعينه على مباراة ألمانيا وكوريا الجنوبية التي أقيمت في نفس التوقيت وبالفعل قدم “حامل اللقب” هديته الذهبية للمكسيك بعدما كانت كلمة السر في صعوده للدور الثاني رغم هزيمته أمام السويد، هي هزيمة المنتخب الألماني أمام كوريا الجنوبية.

المجموعة السابعة.. بلجيكا وانجلترا إلى الدور الثاني وخروج تونس ممثل العرب بالمجموعة 

صعدت بلجيكا إلى ثمن نهائي مونديال روسيا بعدما افتتحت مبارياتها أمام بنما بفوز سهل بثلاثية نظيفة، كما عبرت بوابة تونس بفوزها بخمسة أهداف مقابل هدفين وخاضت مبارتها الثالثة أمام المنتخب الانجليزي وكل منهما يلهث خلف صدارة المجموعة إلا أن بلجيكا استطاعت الظفر به بفوزها على منتخب الأسود الثلاثة بهدف.

وصعد المنتخب الإنجليزي مع البلجيكي ولكن في المركز الثاني، بعدما قاما بإقصاء بنما وتونس “ممثل العرب” التي حققت فوز شرفي وحيد في مباراتها أمام بنما.

المجموعة الثامنة.. كولومبيا واليابان يخطفان بطاقات التأهل بعد مشوار متكافئ

ومن هذه المجموعة استطاع منتخب كولومبيا خطف الصدارة برصيد 6 نقاط من فوزين على بولندا بثلاثية نظيفة وعلى السنغال بهدف.

وتقاسم المركز الثاني منتخبي اليابان والسنغال بأربع نقاط إلا أن فارق الأهداف جاء لصالح الأول الذي استطاع مصاحبة المنتخب الكولومبي إلى الدور التالى.

 

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا