منتخب مصر يخسر أمام أوروجواي بهدف في مباريات كأس العالم

0

اخبار ليبيا:

خسر المنتخب المصري، بهدف نظيف أمام نظيره الأوروجويانى، بهدف قاتل في الدقيقة 89 من عمر المباراة التي جرت اليوم في الجولة الأولى بالدور الأول في كأس العالم على ملعب يكاترنبرج.

وسجل الهدف جومينيز لاعب أوروجواي من رأسية سكنت مرمى محمد الشناوي حارس الفراعنة، من كرة عرضية تم تنفيذها بإتقان شديد ليستغلها لاعب أوروجواي وسط مدافعي الفراعنة.

وبدأ المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل يضم، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي ومحمد عبد الشافي “شيفو” في الدفاع، وطارق حامد ومحمد النيى “محورىّ ارتكاز”، وأمامهما عمرو وردة وعبد الله السعيد وتريزيجيه، ومروان محسن وحيدا في الهجوم.

وشهدت المباراة بداية حماسية من الفريقين، مع الحذر الشديد خوفًا من تسجيل أحدهما هدفا مبكرًا، وفى الدقيقة 8 نجح كافاني في تهديد مرمى محمد الشناوي بتسديدة أرضية مفاجئة لكن الحارس الدولي ينجح في التصدي لها.

وفى الدقيقة 12 يرد تريزيجيه من تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليتسملها ويسدد في اتجاه مرمى أوروجواى لكن الحارس يتصدى لها.

ورغم استحواذ المنتخب المصري، إلا أن منتخب أوروجواى ظهر خطيرًا في الهجوم حيث هدد مرمى الشناوي، قبل أن يضيع سواريز هدفا محققا في الدقيقة 22 من ركلة ركنية وصلت إليه أمام المرمى ليسددها بجوار القائم الأيمن للشناوى.

وينجح الفراعنة فى التصدى لغزوات أوروجواى قبل نهاية الشوط الأول، بفضل براعة الشناوي وعلى جبر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبى.

ومع بداية الشوط الثانى، يهدر سواريز هدفا مؤكدا بعدما انفرد بالشناوى داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة بقوة لكنها تصطدم بقدم الشناوى وتمر بعيدا عن مرمى الفراعنة.

ويضطر كوبر المدير الفنى للمنتخب لإجراء التغيير الأول في الدقيقة 50 بنزول سام مرسى على حساب طارق حامد بعد تعرض الأخير للإصابة.. ويقود تريزيجيه هجمة مصرية في الدقيقة 51 ويراوغ مدافعى أوروجواى قبل أن يفسد أحد مدافعي أوروجواى الهجمة قبل أن تكتمل.

وفى الدقيقة 63 يدفع كوبر بالتغيير الثاني بنزول محمود كهربا على حساب مروان محسن، فى محاولة لتنشيط خط الهجوم، ويضغط منتخب أوروجواي بكامل قوته في محاولة لإدراك هدف التقدم، لكن براعة مدافعى مصر تحول دون هز الشباك.

ويدفع كوبر، برمضان صبحى فى الدقيقة 82 بدلاً من عمرو وردة، ويتصدى الشناوى لتسديدة قوية في من كافاني في الدقيقة 84 لينقذ هدفا محققا لأوروجواى.

وفى الدقيقة 89 ينجح جومينيز لاعب أوروجواى فى تسجيل هدف الفوز من كرة رأسية سكنت شباك محمد الشناوى لينتهى اللقاء بخسارة مصر 1-0.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا