المؤسسة الوطنية للنفط ترحب بما تضمنه بيان الرئاسي والنواب بشأن استئناف انتاج وتصدير النفط .

0

أصدرت المؤسسة للنفط بيانا رحبت فيه بما ورد في بياني المجلس الرئاسي ومجلس النواب والذي يدعم مقترح المؤسسة باستئناف انتاج وتصدير النفط و إعادة فتح الموانئ . 

طرابلس 22 اغسطس 2020 ( وال)- ترحب المؤسسة الوطنية للنفط ببيان السيد المستشار رئيس مجلس النواب والسيد رئيس المجلس الرئاسي الذي يدعم مقترح المؤسسة الوطنية للنفط باستئناف انتاج وتصدير النفط وتجميد ايرادات البيع في حسابات المؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي حتى يتم التوصل الى ترتيبات سياسية شاملة وفق مخرجات مؤتمر برلين، مع ضرورة توفر الشفافية والحوكمة الفعالة، إضافة لعودة الإدارة الأمنية في المنشآت النفطية تحت الاشراف الحصري للمؤسسة الوطنية للنفط. 

وفيما يتعلق باستمرار تزويد الغاز لمحطات كهرباء الزويتينة وشمال بنغازي، تؤكد المؤسسة الوطنية للنفط أنها تقوم ببذل جميع الجهود الممكنة لتأمين سفينة لتقوم بتفريغ خزانات المكثفات للسماح باستمرار إنتاج الغاز والذي يتوقع توقفه مساء يوم غد السبت 22 أغسطس 2020.

كما قامت المؤسسة الوطنية للنفط بإرسال شحنة ديزل إلى بنغازي يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس 2020 من أجل سد حاجة وحدات توليد الكهرباء قدر الإمكان في ظل الظروف الحالية، وذلك رغم النقص الشديد لمخصصات المحروقات والديون الضخمة التي تراكمت نتيجة إقفال الحقول المنتجة للغاز والنفط وتوقف المصافي.

وتجدد المؤسسة دعوتها لإخلاء جميع المنشآت النفطية من كافة أشكال التواجد العسكري لضمان أمن وسلامة عامليها لتتمكن من رفع حالة القوة القاهرة والمباشرة في عمليات تصدير النفط.

كما تعرب المؤسسة الوطنية للنفط عن امتنانها لجميع الجهات الفاعلة المحلية والدولية الذين ساعدوا في تحقيق التقدم حتى الآن، بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وحكومة الولايات المتحدة. وستواصل المؤسسة العمل بلا كلل بما فيه صالح جميع الليبيين.

( وال)

اترك تعليقا