وزير الداخلية يبحث مع نظيرته الإيطالية ملف التعاون الأمني والهجرة غير الشرعية ومكافحة الإتجار بالبشر والتهريب.

0

طرابلس 16 يوليو 2020 ( وال ) – استقبل وزير الداخلية المفوض السيد ” فتحي باشاغا ” اليوم الخميس بمقر المجلس الرئاسي بطرابلس وزيرة الداخلية الإيطالية السيدة لوتشانا لامورجيزي، التي وصلت إلى العاصمة الليبية في وقت سابق .

ووفقا لبيان الوزارة على صفحتها بـــ ” فيسبوك ” فقد بحث المشاركون في الاجتماع مستجدات الأوضاع في ليبيا، وعدد من ملفات التعاون المشترك ومن أهمها ملف التعاون في مجال الأمن والذي يشمل بناء القدرات الأمنية، وملف الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإتجار بالبشر والتهريب.

كما تناول الاجتماع عودة الشركات الإيطالية لاستئناف نشاطها في ليبيا ومساهمة إيطاليا في نزع الألغام من مناطق جنوب العاصمة واغلاق المواقع النفطية، والضرورة القصوى لعودة إنتاج النفط الذي يمثل ثروة الليبيين ومصدر دخلهم.

وحضر الاجتماع عن الجانب الليبي وكيل الهجرة غير الشرعية ورئيس جهاز الهجرة غير الشرعية وعدد من مسؤولي وزارة الداخلية والسفير الليبي لدى الاتحاد الأوروبي عبد الحافظ قدور،

وعن الجانب الإيطالي السفير الإيطالي لدى ليبيا ورئيس الأركان بوزارة الداخلية ورئيس الشرطة الإيطالية ومدير رئاسة مجلس الوزراء الإيطالي .

وكانت الوزيرة الايطالية قد وصلت والوفد المرافق لها طرابلس صباح اليوم الخميس حيث كان وكيل وزارة الــداخــلية عــمـيد “خــالـد مــازن” في استقبالها بمـطــار مــعـيتيقة الـدولــي, وبـحــضـور وكــيـل وزارة الــداخـلية لــشــؤون الــهـجرة غـــير الــشرعـية الــسـيد “مــحـمد الـشــيباني” ومــســاعد وكــيل وزارة الــداخــلية للــشؤون الأمــنـية عـمــيد “مــحـمد الــمداغــي” وعــدد مــن الــمـسؤولـين بــوزارة الــداخــلية والــسفــير الإيــطــالي لــدى لــيبيـا.

… ( وال )…

اترك تعليقا