أحوال الطقس المتوقعة على أغلب مناطق ليبيا اليوم الأحد

0

اخبار ليبيا:

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، أحوال الطقس المتوقعة على أغلب مناطق ليبيا اليوم الأحد، حيث تشهد مناطق الشمال الغربي (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة) سماء صافية وقلة السحب والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (24-30) درجة مئوية.

أما  الشمال الشرقي «بن جواد – سهل بنغازي حتى امساعد – جالو – مراده» فتكون السماء فيه قليلة السحب تتكاثر يوم الغد على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح مابين (20-25) درجـة مئوية ولاتتجاوز (18) درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر وتصل إلى (28) درجة مئوية على اجدابيا وجالو والجغبوب.

وتشهد سماء منطقة الجنوب الغربي «الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة» سحب قليلة تتكاثر اليوم على هون وأوباري وسبها والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30-36) درجة مئوية وتصل إلى (39) درجة مئوية على غات والقطرون.

وتقل السحب بمنطقة الجنوب الشرقي «الكفرة – تازربو – السرير» لكنها تتكاثر يوم الغد على السرير وتازربو والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (32 -36) درجة مئوية.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا