«جلالة» يقدم طلبًا للقاهرة يهم كل الليبيين المقيمين بمصر

0

اخبار ليبيا:

طلب الدكتور يوسف أبوبكر جلالة، وزير الدولة لشئون النازحين والمهجّرين بحكومة الوفاق الوطني الليبي من السلطات المصرية إعفاء الليبيين المقيمين في مصر من غرامة تأخير تجديد الإقامة.

وقال «جلالة»، خلال لقائه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج: «إنه التقى فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتم بحث إعفاء الطلاب الليبيين الدارسين بمؤسسات الأزهر من المصروفات وتمت الاستجابة لهذا الطلب»، معربًا عن أمله أن يتم أيضًا إعفاء الليبيين من غرامات تأخير تجديد الإقامة.

وعلى صعيد متواصل، أكدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم استعدادها التام لحل مشكلة الغرامات والتواصل مع كافة الجهات المعنية وعرضها عليهم لبحث ودراسة هذا الأمر وإيجاد حل سريع له، مشيرة إلى أن الليبيين والمصريين بينهم علاقات قوية جدًا ويواجهون نفس التحدي وهو الإرهاب الأسود الذي يعاني منه الكثير من الدول.

هذا واتفق الوزيران خلال الاجتماع على التعاون المشترك في حل المشاكل التي تواجه المصريين المتواجدين على الأراضي الليبية، وتوفير سبل الرعاية لهم ومساعدتهم ومساعدة ذويهم في كافة مطالبهم، حيث أكدت وزيرة الهجرة أنه سيكون هناك تواصل سريع بين الجانبين للتغلب على الصعوبات التي تواجه المصريين.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا