حركة يترأسها «عبدالهادي الحويج»: لا نعمل لمصلحة فرد أو جماعة أو قبيلة في ليبيا

0

اخبار ليبيا

أعلنت حركة المستقبل الليبية، والتي يرأسها عبد الهادي الحويج، أحد أبرز المقربين من سيف الإسلام معمر القذافي، أن «حركة المستقبل لا تعمل لمصلحة فرد أو جماعة أو قبيلة أو أجندة خارج أجندات مصلحة الوطن والمواطن، وتؤمن أن ليبيا لكل الليبيين الذين دفعوا ضريبة غالية طيلة سبع سنوات عجاف استبيح فيها الأرض والبشر ورمزيتها هو الشعب الليبي كله الذي هو وحده صاحب الإرادة والقرار».

وقالت الحركة في بيان رسمي، حصلت «المتوسط» على نسخة منه إن «التوقيع على إعلان مشترك بين مجموعة من التيارات السياسية هو مجرد وخالي من الحقيقة المطلقة».

وأضافت «الحركة»، أنها «تابعت باستغراب شديد الزج باسمها في التوقيع على إعلان افتراضي فيه مجموعة من التيارات السياسية الليبية ويهم الحركة أن توضح لأعضائها ولعموم شعبنا الليبي التي هي جزء منه والفاعلين السياسين».

وأكد البيان أن «حركة المستقبل هي حركة سياسية مدنية تؤمن بالعدالة الاجتماعية والحريات العامة وحقوق الانسان والمساواة بين الجنسين وتؤكد بأن مستقبل ليبيا يحدده الليبيين وحدهم عبر مصالحة وطنية شاملة وجمع ونزع السلاح وسيادة دولة القانون والمواطنة والمؤسسات، وأن هذه المبادئ الحاكمة لحركة المستقبل هي ثوابت لا يمكن التنازل عنها بأي شكل من الأشكال، وأن أي جهة أو أي تيار يؤمن بالعنف أو يدعو له لا يمكن أن تتفق معه تحت أي مسمى أو أي إطار».

وأشار البيان إلى أن «المبادئ التي ذكرت غير قابلة للتفاوض أو التنازل خاصة وأن جزء من أعضاء الحركة والليبيين كافة عانوا ويلات السجون والمعتقلات والتهجير والتشريد والملاحقة والموت لذويهم وأهلهم»

ولفت البيان إلى  أن «أي إعلان أو برنامج ما لم يستجيب لتطلعات وأهداف أعضاء الحركة التي تنحاز للشعب الليبي ومصلحة الوطن والمواطن لا يمكن المساومة عليها».

أوضح البيان، أن «أي تيار سياسي يؤمن بالديمقراطية وليبيا بدون سلاح ومليشيات مسلحة وليبيا لكل الليبيين، وليبيا بدون سجون خارج سلطة القضاء العادل ولا سجناء على الهوية أو التوجه السياسي وليبيا بلا نزوح ولا تهجير وليبيا دولة قانون ومؤسسات وتؤمن بمصالحة وطنية شاملة مرحب به».

جدير بالذكر، أن ممثل حزب العدالة والبناء سعد سلامة، كان قد صرح في وقت سابق، أن ميثاق شرف العمل السياسي الليبي تم توقيعه في تونس بواسطة أحزاب وتنظيمات سياسية ليبية، محسوبة على النظام السابق، وهي: «جبهة النضال الوطني، وحركة المستقبل»، وهي تنظيمات موجودة خارج ليبيا، مبيّنًا أن منظمة «cmI الفنلندية» هي قامت برعاية اللقاءات بين ممثلي التنظيمات التي استمرت عامين.

وبشكل عام قام بتوقيع ميثاق شرف العمل السياسي أحزاب: «العدالة والبناء، وتحالف القوى الوطنية، وجبهة النضال الوطني، وحركة المستقبل، والتكتل الوطني الفيدرالي، وحزب التغيير، وحزب الوطن».

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا