تحالف القوى الوطنية يوضح حقيقة «توقيع صفقة سياسية» بين الأحزاب

0

اخبار ليبيا:

انتقد تحالف القوى الوطنية التناول الإعلامي لعدد من وسائل الإعلام لما وصفه بـ«النقل غير الموضوعي لبعض حول توقيع اتفاق للأحزاب السياسية الذي يظهر عدم دراية كافية بما حدث وكيل غير مبرر للتهم يفتح باب التأويلات حول غرض نشر الأخبار بهذه الطريقة في هذا التوقيت»، على حد قوله.

وأوضح بيان صادر عن تحالف القوى الوطنية «أن الحديث عن توقيع اتفاق بين الأحزاب السياسية لم يتجاوز كونه صياغة لمقترح ميثاق شرف تحت رعاية منظمة CMI الفنلندية لتنظيم العمل الحزبي إلزام الأطراف السياسية بقبول نتائج الانتخابات، لافتا إلى أن هذا الميثاق لم يُوقع بعد، ولَم يحدث اَي لقاء بين الشخصيات التي أشارت إليها عدد المصادر الإعلامية.

وأكد التحالف عبر بيان صادر عنه، أمس الثلاثاء، أن بنود مسودة الميثاق شددت على الالتزام باحترام نتائج الانتخابات، ورفض الانقلاب عليها بقوة السلاح، وكشف الأحزاب عن مصادر تمويلها، وغيرها من البنود التي تنسجم مع توجهات التيار الوطني المدني، مشددا على دعم التحالف والموافقة على أي وثيقة يتم التوقيع عليها تضم تلك البنود.

وقال التحالف: «إن صياغة الخبر بهذا الشكل الذي صور هذه الخطوة على أنها صفقة سياسية تُعقد بين الأطراف، تعتبر صياغة مضللة وغير دقيقة بالمرة، وتكشف عن وجود نية مسبقة للهجوم على العملية الحزبية برمتها وضرب العملية الديمقراطية من أساسها، وهي سياسة إعلامية تكرس بوعي أو بدونه لاستمرار القبيلة و الجهة والمنطقة، الأمر الذي يجب أن ترفضه كل القوى الوطنية المدنية».

وناشد تحالف القوى الوطنية كل المنابر الإعلامية التحري في نقل الأخبار، والاضطلاع بمسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية في هذه الفترات المفصلية، داعيا إلى التواصل مع إدارة التحالف وقياداته للحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة بعيداً عن المغالطات والافتراءات.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا