«المبشر» لـ«سلامة»: لا تخدعنا وتخدع نفسك.. ليبيا بها رجال لن يكتبوا تاريخًا مذلا لأبنائهم

0

اخبار ليبيا

طالب رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة، محمد المبشر، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة؛ بتوضيح طبيعة دوره وأدواته لتنفيذ مبادرته لحل الأزمة الليبية، قائلًا: «كيف تريد مساعدة الليبيين والسلاح لم يجمع والمجموعات المسلحة في كل مكان ولم تتوحد تحت قيادة عسكرية مهنية واحدة».

وأضاف «المبشر» في منشور عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، «من الدول الكبرى الداعمة لخطتك، ومن الدول التي ترى أن الوقت لم يحن بعد، وما موقفك من مرسلي السلاح للفرقاء ومن يرسل المرتزقة من كل مكان لليبيا».

وتابع: «سيادة المبعوث الأممي المحترم، نحن دولة مسلوبة الإرادة نعم، وحضرتكم وسيط دولي أصبح يتصرف كحاكم فعلي نعم، يجامل المسؤولين في الاجتماعات الفردية ويقلل من قيمتهم أمام الجمهور وكل جمع تكلمهم كما يريدون».

وأشار «المبشر» إلى أن غسان سلامة «يسير في ركابه الوجهاء والسياسيين يطلبون رضاه كما أنه اجتمع بالكثير وأعطاهم محاضرات في الوطنية»، مطالبًا إياه «بأن يعترف بأنه وصي على ليبيا أو يقرأ مهام البعثة الأممية ويقف عندها أو دور الوسيط في النزاع الليبي ويلزمه، أو يطلب من مكلفيه قرارًا أمميًا بالوصاية».

وأوضح رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة، قائلًا: «نعرف أن هذا الدور دورنا كليبيين ولا يحله غيرنا، فلا تخدعنا ولا تخدع نفسك، وأعلم أن ليبيا بها رجال حتى وإن لم يملكوا القرار اليوم ولم يرتبطوا بدول ومنظمات لا يرضوا بالجلوس مثل التلاميذ أمام سيادتكم ويحترمون تاريخ أجدادهم ولن يكتبوا تاريخاً مذلا لأبنائهم».

وفي ختام كلمته قال محمد المبشر، «أعرف جيدًا أن رسالتي ستصل لك، وأعلم أنه لا لوم عليك بل كل اللوم على إخوتنا في هذا الوطن ارتضوا بك وبمن سبقك وسطاء وطعنوا في بني جلدتهم وتقاتلوا على الوطن كالغنيمة وصدق المثل القائل (مزمار الحي لا يطرب) ونحن نعترف أن ليبيا لا تملك قرارها اليوم لكن إن غدا لن يكون مثل الأمس بعون الله و لن نترك التاريخ يسجل علينا أننا سلمنا وكتبت أسمائنا أنا راضين بهذا الذل والعمر وقفة عز لك احترامي ما احترمت عقولنا».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا