«الشاطر» يقصف «جبهة سلامة» بـ«تلقيحة طرابلسية»

0

اخبار ليبيا:

أبدى الكاتب الصحفي عبد الرحمن الشاطر، عضو مجلس الدولة، استيائه وتقليله من الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، لمعالجة الوضع المتأزم وحالة الانقسام والتشرذم والتقاتل التي تشهدها البلاد.

وفي لهجة تميل إلى الهجوم أكثر من السخرية، قال «الشاطر» عبر تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي «توتير» أطلق عليه وصف «تلقيحة طرابلسية»: «إن الأديب والمفكر غسان سلامة يعكف على الانتهاء من روايته الجديدة “اختراع دولة ليبيا” ليقدمها لمجلس الأمن الدولي لإجازتها وتحويلها إلى مسرحية للعرض».

وتأتي تغريدة «الشاطر» في إشارة ضمنية لإعلان «سلامة»، الشهر الماضي أن البعثة الأممية في ليبيا من المقرر لها عرض استراتيجيتها لمعالجة الوضع الأمني في ليبيا على مجلس الأمن قبل مايو المقبل.

ووصف عضو المؤتمر الوطني العام سابق، المتخصص في الشؤون الاقتصادية، استراتيجية عمل البعثة الأممية التي تعتزم عرضها على مجلس الأمن بـ«المسرحية الهزلية الكارثية، قائلا: «انتظروا عرضها بعد نصف مايو القادم موعد إحاطته  لمجلس الأمن».

وأعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، الشهر الماضي أن البعثة التي يرأسها ستعلن استراتيجيتها لمعالجة الوضع الأمني في ليبيا قبل مايو المقبل.

وأشار سلامة، في إحاطته الدورية إلى مجلس الأمن الدولي إلى أزمة انتشار السلاح في ليبيا، قائلا: “كثير من الشبان يكسبون قوتهم من وراء حمل السلاح”، داعيًا إلى إعادة دمجهم في الحياة المدنية”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا