ننشر أسماء المرشحين لمنصب رئيس مجلس الدولة

0

خاص / اخبار ليبيا

أكد رئيس لجنة الحوار بالمجلس الأعلى للدولة، موسى فرج، أن جلسة إعادة انتخاب مكتب رئاسة مجلس الدولة من المقرر لها أن تبدأ في تمام الساعة الحادية عشر ونصف بتوقيت ليبيا.

وكشف «فرج» في تصريح خاص لـ«المتوسط»، اليوم الأحد أن هناك ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب رئيس المجلس الأعلى للدولة، وهم «عبد الرحمن السويحلي، ومحمد سعد، وعبدالله جوان»، مشيرا إلى أنه ربما يترشح عضو آخر في آخر لحظة.

وانتخب أعضاء المجلس الأعلى للدولة في السادس من فبراير عام 2016 عبد الرحمن السويحلي رئيسا للمجلس، وصالح المخزوم نائبا أول، ومحمد معزب نائبا ثانيا.

وأعاد المجلس الأعلى للدولة انتخاب عبد الرحمن السويحلي رئيسا له في السادس من أبريل 2017، بواقع 66 صوتا مقابل 23 صوتا لعبد السلام غويلة القيادي في حزب العدالة والبناء.

وانتخب محمد عبدالنبي الممثل لبلدة أم الأرانب في جنوب ليبيا الغربي نائبا أولا لرئيس المجلس بواقع 57 صوتا مقابل 34 صوتا لمحمد عبدالله التومي في ذلك الوقت.

وبقى محمد معزب نائبا ثانيا لرئيس المجلس بعد أن زكاه الأعضاء بسبب عدم تقدم أي منهم للترشح للمنصب، وفشل مساعي إقناع مقرر المجلس الأعلى العجيلي بوسديل للترشح للمنصب.

وتنص المادة (19) من الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات على إنشاء مجلس أعلى للدولة يكون جسما استشاريا يتولى إبداء الرأي الملزم لحكومة الوفاق الوطني في مشروعات القوانين والقرارات قبل إحالتها إلى مجلس النواب.

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا