“الغرفة الأمنية بنغازي”: نستعد لاحتفالات العيد الرابع للجيش

0

خاص / اخبار ليبيا

أعلن رئيس مكتب الإعلام بالغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى نقيب مجدي العرفي، أن الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى باشرت في اتخاذ خطوات استباقية، للاستعداد لاحتفالات العيد الرابع لثورة القوات المسلحة، إذ تم اختيار مدينة بنغازي، مدينة حاضنة لهذه الاحتفالات.

وقال العرفي، في تصريح خاص، لـ” المتوسط” ، إن احتفالات العيد الرابع لثورة الجيش، ستشهد عرض عسكري كبير جداً يشمل كافة وحدات القوات الليبية المسلحة، بما فيها سلاح الجو الليبي،  ووزارة الداخلية، مبينا أنه تم التنسيق خلال اجتماع عقد اليوم الخميس،  داخل مقر الغرفة في بنغازي، على كل ما يتعلق بالجوانب الخدمية، كالكهرباء وأعمال المرور وأعمال الخدمات.

وأفاد العرفي بأنه في حال تم اعتماد مدينة بنغازي، كمدينة حاضنة للاحتفال سيكون مقر العرض العسكري وإنشاء المنصة العسكرية،  في ساحة فندق تيبستي.

وأشار العرفي، إلى أنه من ضمن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الغرفة في هذا الصدد أيضاُ، التركيز على الطوق الأمني الخارجي لمدينة بنغازي بواقع طوقين، الطوق الأول يبدأ من مدينة قمينس ويمر بمنطقة سلوق وينتهي في منطقة سيدي خليفة، والطوق الثاني يبدأ من منطقة قنفودة ويمر بمنطقة القوراشة وسيدي فرج وينتهي بمنطقة الكويفية.

واهاب العرفي بجميع المواطنين أن تحدي فرض الأمن هو مسؤولية تضامنية وانه بالعمل الجماعي والتعاون يمكن أن نصل إلى مستويات أفضل وأكبر من السيطرة الأمنية

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا