رئيس «النواب» بـ«البرلمانى العربي»: أدعو لعدم التدخل الخارجي في الشأن الليبي

0

اخبار ليبيا:

 

دعا المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبى، الدول التى تتدخل فى الشأن الليبى بترك الليبيبن للاختيار بإرادة حرة، وعلى الجميع مواجهة الظروف والتحديات الإقليمية التي تشهدها المنطقة والتي تضعها على المحك، وفى مقدمتها قضية الإرهاب التي تعانى منها بعض الدول العربية، ومنها الدولة الليبية.

وقال «صالح» خلال كلمته ضمن فعاليات المؤتمر 27 للاتحاد البرلمانى العربى، المنعقد الآن بمقر مجلس النواب بوسط القاهرة: «إن أحد التحديات التى تواجهها المنطقة هو ما تشهده منطقة البحر المتوسط من موجة هجرة غير شرعية لم يسبق لها مثيل، وتستوجب التوقف معها لمعالجة أسبابها بشكل جذرى».

وجدد رئيس مجلس النواب الليبى موقف ليبيا الداعم لكل جهد دولى يسعى للحد من مخاطر المهاجرين، شريطة أن يكون فى إطار دولى يحافظ على عدم التدخل فى شؤون الدول واستعداد ليبيا للمشاركة فى ذلك.

وأكد خلال فعاليات المؤتمر، أن القضية الفلسطينية مركزية، رافضا عملية التوسع ومحاولات تهويد القدس، متابعا: “القدس كانت وستظل عاصمة فلسطين”، مشددا على رفض ليبيا لقرار الرئيس الأمريكى باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، معبرا فى الوقت ذاته عن إدانة استخدام القوة فى مواجهة المظاهرات السلمية بفلسطين.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا