صنع الله : تصاعد الصراع في ليبيا يعرقل عمل ” الوطنية للنفط”

0

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، أن ” الأوضاع لم تستقرّ بعد، وما من شك بأن تصاعد الصراع داخل البلاد سوف يؤدّي إلى عرقلة العمليات الوطنية، وذلك إمّا بصفة مباشرة، أو من خلال التسبب في حدوث فراغ أمني يفسح المجال أمام المتطرفين لتحقيق غاياتهم؛ والهجوم الإرهابي على زلة خير دليل على ذلك. كذلك تواجه المؤسسة صعوبات لوجستية فيما يتعلق بالإمدادات وقدرتنا على تدوير العاملين في المنشآت”.

وأضاف صنع الله،  أنّ “المؤسسة الوطنية للنفط تطالب من جديد بالوقف الفوري للأعمال العدائية، وتدين بشدّة كافّة المحاولات الرامية إلى عسكرة منشآت الطاقة الوطنية”.

وفي نفس السياق أكدت  المؤسسة الوطنية للنفط ، أن “إيرادات شهر أبريل من مبيعات النفط الخام ومشتقاته، إضافة إلى الضرائب والإتاوات المحصلة من عقود الامتياز، قد بلغت 1,87 مليار دولار أمريكي- أي بزيادة تقدّر بحوالي 340 مليون دولار أمريكي (+22 بالمائة) مقارنة بالشهر الماضي”.

وأوضحت المؤسسة ، أن ” ذلك يُعزى إلى الارتفاع الملحوظ في أسعار النفط الخام بالأسواق العالمية، إضافة إلى ارتفاع عدد شحنات النفط الخام في أواخر شهر مارس، والتي تم استلامها وتسويتها ضمن حسابات شهر أبريل”.

وأعربت المؤسسة عن رفضها القاطع لكلّ المحاولات الرامية إلى إظهارها كأحد أطراف الصراعـ مؤكدة أنّه سيتم اتخاذ كافّة الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ كلّ من يسعى إلى نشر معلومات خاطئة بهدف التظليل وتبرير التصدير غير المشروع للنفط .

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا