«صحة الموقتة» تتفقد الأوضاع الصحية بمستشفي قورينا بشحات

0

اخبار ليبيا:

اجري مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالوزارة الاستاذ نوري الفسي برفقة المدير المساعد لادارة التفتيش السيد عمران الهوني زيارة ميدانية إلى مستشفي قورينا التعليمي بمدينة شحات للاطلاع على الأوضاع الصحية وسير الخدمات الصحية خلال شهر رمضان المبارك .

وأوضح الفسي  في تصريح ، أن الزيارة جاءت «بناءً على تعليمات وزير الصحة الدكتور سعد عقوب  لتفقد المرافق والمنشآت الطبية ببلدية شحات وماجاورها »، موضحًا  أن الزيارة تخللها عقد اللقاء الأول مع مدير عام مستشفي قورينا السيد محمد الحبل ، للبحث في آلية تطوير جودة الأداء وفقًا لاستراتيجية وزارة الصحة بالحكومة الموقتة خلال العام 2019.

واضاف مدير ادارة التفتيش والمتابعة بان الهدف من الزيارات الفجائية مساء اليوم لتفقد حاله الجهوزية الكاملة والقضايا التي من شأنها تحسين جودة الخدمات الطبية والعلاجية وتقييم الاداء الوظيفي للعاملين بأقسام الإيواء وغرف العناية وأقسام الاسعاف والطوارئ .

واطلع الفسي خلال جولته التفقدية علي عدداً من الأقسام والتفتيش علي مخازن الأدوية وخدمات الإعاشة والتغذية والنظافة وتفقد اجراءات مكافحة العدوي والسلامه المهنية وذلك ضمن توجيهات وزارة الصحة لتنظيم سير العمل، وتطوير نظم الطوارئ والخدمات ومدي توفر الاشتراطات الصحية والقانونية بهدف تنفيذ النهج الاستراتيجي لوزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة.

واوضح مدير إدارة التفتيش والمتابعة  «إن ادارة مستشفي قورينا عاملة بأغلب قرارات الوزارة بشكل صحيح، نظرًا لأهمية المسؤولية الملقاة على عائق العاملين بهذه الإقسام  والمرافق الصحية»، مشيرًا إلى أن الزيارة توصلت إلى تحديد حجم المشاكل التي سيتم بها إعداد تقارير شاملة لوزير الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ما يؤدي إلى انتظام حسن سير العمل بالمرافق.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا