وزير “خارجية المؤقتة” : لهذه الأسباب لم ينتظر “الجيش الليبي” المؤتمر الجامع

0

اخبار ليبيا:

أكد  وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة، عبد الهادي الحويج، أن “إيطاليا تقف على الجانب الخطأ” بدعمها حكومة الوفاق الوطني في طرابلس بقيادة فائز السراج، الذي وصفه بـ”المرتهن للميليشيات” في العاصمة الليبية.

وأضاف الحويج ، في مقابلة أجرتها معه صحيفة (كورييري ديلا سيرا) من بنغازي، في إشارة إلى استقبال رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي لرئيس حكومة الوفاق صباح اليوم الثلاثاء، “انتبهوا، لا ينبغي عليكم التحالف مع الشيطان. إيطاليا على الجانب الخطأ. الميليشيات هي نفسها التي تحمي وتسهل تهريب المهاجرين نحو سواحلكم. ومن بينها، متطرفون إسلاميون مستعدون لضربكم.  وليس للسراج أي سلطة عليها”.

وعن سبب خوض ” الجيش الليبي” لمعركة طرابلس قبل أيام من انعقاد المؤتمر الجامع  قال الحويج إن “خيارات وتحركات المبعوث الاممي، غسان سلامة، التي لفها الغموض والأخطاء المدوية، أثبتت فشلها”.

وأضاف وزير خارجية الحكومة المؤقتة،  المحسوبة على مجلس النواب في طبرق ولكنها لا تحظى بالاعتراف الدولي،  ، “لقد أدركنا أنه (سلامة) لا يستطيع حل مشاكلنا الداخلية على الإطلاق، لقد كان يؤدي بالفعل إلى تفاقمها. وقال إنه اختار 150 ممثلاً للمجتمع المدني الليبي لمؤتمره. لكن بأي معايير؟، ومن هم  وما هي صلاحياتهم؟ لم يوضح لنا أبدًا ذلك.  لقد أصبحت سريته خطيرة ومضرة”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا