سلامة : أحيي الصحفيين الليبيين الذين يواصلون تعزيز حرية الصحافة رغم التخويف

0

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا الدكتور غسان سلامة، “يذكرني هذا اليوم بالمخاطر التي يواجهها الصحفيون الليبيون أثناء قيامهم بعملهم كل يوم”، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأضاف سلامة، في بيان له اليوم الجمعة، أنه “لا يمكن أن نسمح بأن تصبح الحقيقة ضحيةً للإقتتال. ولنتذكر في هذا اليوم الصحفيين والإعلاميين الذين ضحوا بأرواحهم على مدى السنوات الماضية أثناء تغطيتهم للأحداث في ليبيا”.

 

وأكمل سلامة ،  ” لا يزال الصحفيون والإعلاميون الليبيون يواجهون تهديدات واعتداءات في سعيهم وراء الحقيقة وممارسة حريتهم في التعبير”.

و أكد سلامة على أنه “يجب حماية الصحفيين مثلهم مثل جميع المدنيين. وأذكّر جميع الأطراف بأن التهديدات والعنف ضد الصحفيين محظوران بموجب القانون الليبي وكذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان”. وتعمل البعثة على رصد هذه الانتهاكات والتحقق منها وتوثيقها وتدعو إلى مساءلة الجناة بما يتفق وسيادة القانون.

 

وقال سلامة ،  “أدعو جميع المسؤولين في ليبيا والمجتمع الدولي إلى حماية الصحفيين وتهيئة الظروف اللازمة لأداء عملهم الضروري”.

واختتم الممثل الخاص بقوله “أحيي الصحفيين الليبيين الذين ما فتئوا يواصلون تعزيز حرية الصحافة رغم التخويف والتهديدات. فالديمقراطية تُبنى بالتزامنا بالحق الأساسي في حرية التعبير”.

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا