“السراج” يكشف عن موقفه في العودة للعملية السياسية

0

اخبار ليبيا:

أوضح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج موقف المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق تجاه الدعوات المطالبة بوقف إطلاق النار وعودة العملية السياسية  ونقاط هامة أخرى، وذلك خلال افتتاحه صباح اليوم الخميس لجلسة مجلس الوزراء العادية الخامسة لسنة 2019م.

وبدأ السراج، حديثه بالدعوة للوقوف دقيقة صمت ترحما على  أرواح الشهداء  الذين قدموا أرواحهم  على جبهات القتال  فداء  للوطن، وتحدث بعجالة عن بعض النقاط.

 وأكد السراج، أن الشباب يستميتوا في الدفاع عن  عاصمتهم وعن مشروع الدولة المدنية، وأن الأوضاع  على الأرض جيدة، بفضل شبابنا الذين قدموا أرواحهم فداء من أجل الوطن.

وبالنسبة للموقف السياسي قال السراج، إن الحديث كثر عن وقف إطلاق النار والعملية  السياسية وقال : أوضح موقفنا  لجميع الأطراف الداخلية والخارجية بأن أي حديث عن وقف إطلاق النار يجب أن يرتبط بانسحاب القوات والعودة من حيث أتت، بدون ذلك فالحديث  يصبح نوعا من العبث.

وقال رئيس المجلس الرئاسي بالنسبة للعودة للعملية السياسية فإن الوضع قبل 4 أبريل يختلف تماماً عن الوضع بعد هذا التاريخ، هناك متغيرات،  نحن لم ندعو لنسف العملية السياسية بل كنا أحد اطراف العملية السياسية ونعمل على استمرارها، واستمرار التشاور، لكن هناك من نسف العملية السياسية وتسبب في أضرار كبيرة للنسيج المجتمعي بالإضافة إلى الأضرار المادية والمعنوية، وأكد أن العودة للعملية السياسية سيكون مختلفا لما كان عليه.

وطالب السراج، جميع الوزراء بتقديم تقرير أسبوعي عن مساهمة الوزارات في حل مختنقات الأزمة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا