“داخلية الوفاق” تعلن احتجاز السفينة الإيرانية بميناء مصراتة

0

أكدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق ، اليوم السبت، أنها “تابعت ما تناقلته وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن وجود سفينة إيرانية بها حمولة غامضة وإن السفينة بصدد الدخول لميناء مصراتة”.

وأوضحت الوزارة ، في بيان لها اليوم السبت،  أنها “كلفت الأجهزة الأمنية التابعة لها داخل الميناء بجمع المعلومات عن السفينة والتأكد من إجراءاتها”.

وقالت الوزارة ، إنها احتجزت سفينة إيرانية في ميناء مصراتة البحري بناء على أمر من النائب العام، مشيرة إلى أن السفينة مدرجة على قوائم العقوبات الصادرة عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد إيران.

وأكملت  وزارة الداخلية إلى أن السفينة «كانت بمنطقة المخطاف خارج الميناء وتبين بأن السفينة مدرجة ضمن قائمة العقوبات الأميركية والأوروبية، وبذلك تم إبلاغ مكتب النائب العام بالواقعة والذي أفاد أنه من خلال الاتصال بوزارة المواصلات تبين فعلا بأن السفينة مدرجة ضمن قائمة العقوبات الأميركية والأوروبية».

وأكدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أنه «على الفور تم إدخال السفينة إلى حوض الميناء وتم اتخاذ الإجراءات المعتادة من قبل الجوازات وحرس الجمارك حيث تبين أن حمولتها هي (144) حاوية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا