مستجدات الوضع السياسي على أجندة «السراج» ورئيس وزراء التشيك

0

اخبار ليبيا:

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، اليوم الأربعاء، في براغ جلسة محادثات مع رئيس وزراء جمهورية التشيك اندريه باببيش، وجرى الرئيس استقبالا رسميا لدى وصوله إلى مقر الحكومة.

وأكد الرئيس، في بداية اللقاء على العلاقات المميزة التي تجمع البلدين الصديقين، مثمنا وقوف جمهورية التشيك إلى جانب الشعب الليبي، والمساعدات التي قدمتها لليبيين إضافة لعلاج عدد من المرضى والجرحى في المستشفيات التشيكية.

كما عبر الرئيس، عن تقديره لدعم جمهورية التشيك لحكومة الوفاق الوطني و للمسار الديمقراطي في ليبيا.

وخلال حديثه عن مستجدات الوضع السياسي أكد رئيس المجلس الرئاسي على تطلع الليبيين لبناء دولة مدنية ديمقراطية، موضحاً أن الطريق إلى هذه الدولة المنشودة يأتي عبر إجراء انتخابات ليقول الشعب كلمته، ويختار وفق ارادته الحرة من يقود البلاد.

من جانبه رحب رئيس الوزراء التشيكي بـ السراج، والوفد المرافق له، مؤكدا على عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مجددا دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، مشيدًا بما يبذله السراج من جهود لتحقيق الاستقرار في بلاده.

وبحث الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة، ووكيل وزارة الصحة محمد هيثم والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني والقائم بالأعمال بالسفارة الليبية الصديق بن سليمان، وعدد من الوزراء وكبار مسؤولي الحكومة التشيكية سبل تنمية وتطوير العلاقات الثنائية.

وتطرقت المحادثات، إلى التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين، حيث أكد الرئيس على أهمية عودة الشركات التشيكية للعمل في ليبيا وفتح قنوات للتعاون مع القطاع الخاص في عمليات الإعمار وإعادة البناء، ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طرحه في سبتمبر العام الماضي، مشيرًا إلى أن عملية الإصلاح تشمل تشجيع الاستثمار والتعاون المشترك مع الدول الصديقة، وهو ما يأمل تحقيقه مع جمهورية التشيك.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا