«صحة المؤقتة» في زيارة إلى القاهرة لبحث سبل التعاون

0

اخبار ليبيا:
التقى وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة بالحكومة المؤقتة سعد عقوب، مع نائب وزير الصحه للتعاون الدولي ورئيس هيئة الإسعاف المصرية.
جاء ذلك خلال زيارة أجراها أمس الثلاثاء إلى القاهرة، برفقة وفد حكومي، لبحث التعاون الصحي بين البلدين، حيث عقد اجتماع على هامش الزيارة، شمل مناقشة جملة من المواضيع.
وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة معتز الطرابلسي، شملت المواضيع التي تم التطرق إليها خلال اللقاء مع نائب وزير الصحه للتعاون الدولي ورئيس هيئة الإسعاف المصرية، تسهيل دخول العناصر الطبية والطبية المساعدة إلى ليبيا، والتي سيتم التعاقد معها للعمل بالتنسيق مع الجانبين الليبي والمصري ، إلى جانب السماح لمدراء المستشفيات العامة والخاصة بعقد شراكة مع نظرائهم الليبين.
كما تم التطرق إلى آلية تسهيل دخول الأطباء الزوار إلى ليبيا لجميع التخصصات، ودعوة الشركات المصرية الخاصة لتصنيع الأدوية، للقيام بمعرض دائم بمدينة بنغازي، والسماح للجهات ذات العلاقة بالتعليم الصحي بكلا البلدين للتواصل تفعيل الاتفاقيات السابقة بين البلدين وتعديل بعضهما، بالإضافة إلى إبرام مذكرات تفاهم جديده إذا لزم الأمر بين الجانبين الليبي والمصري.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا