“خارجية الوفاق” : الشعب الليبي يخوض الحرب على الإرهاب نيابة عن العالم

0

اخبار ليبيا – جرجس فكري:

أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني ، “إن عناصر إرهابية قامت صباح اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر بهجوم انتحاري على مقر ديوان وزارة الخارجية بطرابلس ، و بعد أن فتحوا النار باستخدام الأسلحة النارية قام احد المهاجمين بتفجير نفسه داخل المقر و أسفر عن هذا الاعتداء الغاشم ثلاثة من الشهداء و عدد من الجرحى” .

وأكملت الوزارة ، خلال بيان لها ،” أنها  تدين هذا العدوان الغاشم على موظفين دبلوماسيين ، و تذكّر العالم بأن الشعب الليبي يخوض الحرب على الإرهاب نيابة عن العالم و دفاعاً عن شعوبه و تضع العالم أمام مسؤولياته في دعم الشعب الليبي في مواجهة قوى الظلام و التطرف”.

وأضافت الوزارة ، ” إن هذه العمليات لن تثنينا عن أداء مهامنا و ممارسة و اجبنا في استكمال مسيرة الاستقرار السياسي و بعزيمة أبر و بإصرارٍ أشد من أجل ليبيا واحدة دولة ذات سيادة تتسع للجميع ، دولة ديمقراطية و دولة قانون و مؤسسات لا مكان فيها للإرهاب و التطرف”.

وأوضحت الوزارة، ” نحيي اليوم الأجهزة الأمنية التي تعاملت باحترافية عالية مع هذا الهجوم مما قلّل من عدد الضحايا و آسهم في السيطرة على المهاجمين في زمن قياسي ، والحرفية العالية في إخلاء الموظفين و إنقاذ العالقين و المواجهة البطولية مع منفذي الهجوم عمل يستحق التحية و التقدير” .

وأكملت الوزارة ،” أنها تنعي شهداء الواجب الذين طالتهم يد الغدر راجين العلي القدير أن يسكنهم فسيح جناته و تتقدم إلى عائلاتهم و ذويهم و إلى الشعب الليبي بأحر التعازي . متمنين الشفاء العاجل للجرحى ، وسنمضي قدماً نحو الهدف المنشود ، نحو دولة حرة آمنة و مستقرة و دولة ذات سيادة لا مكان فيها للعنف و التطرف و الإرهاب ، تأخذ مكانها بجدارة بين دول العالم و ينعم مواطنوها بالحرية و الأمان”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا