«صنع الله»: حقل الشرارة مُغلق لحين وضع ترتيبات أمنية حقيقية

0

اخبار ليبيا:

أكّد المهندس مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، أن المؤسسة تسعى جاهدة لإيجاد حلّ مشترك للأزمة بحقل الشرارة النفطي، وتهيئة الظروف الأمنية المناسبة لسلامة العاملين بالحقل.

وقال  صنع الله ، خلال بيان له اليوم الخميس،: «إن المؤسسة الوطنية للنفط بحاجة إلى إيجاد حلول حقيقية لمشاكل القطاع.. فلا حاجة لنا بإصلاحات سريعة ومؤقتة لن تُساهم إلا في تشجيع المزيد من أعمال الإغلاق، وإنّه لمن المهم أيضا أن نتبع نهجًا يحدّد أهم المشاكل التي تعاني منها المناطق الجنوبية ويساهم في معالجتها».

وأضاف صنع الله،: «كما يتوجب تخصيص ميزانيات جديدة، لتغطية برامج رفع مؤشرات التنمية البشرية، وتوفير الخدمات الصحية، والحد من وفيات الأطفال، ومعالجة مشكلة نقص المياه، وتحسين فرص الحصول على التعليم، فضلاً عن المساهمة في تطوير الفرص الاقتصادية المحلية».

وكشف صنع الله، أنّ المؤسسة الوطنية للنفط على استعداد تام لدعم الحكومة، لكون الحكومة هيَّ المسئولة عن برامج التنمية وتوفير الخدمات في الجنوب، وفي حين تقوم المؤسسة بدورها في تحقيق الإيرادات اللازمة لتمويل البرامج والخدمات الحكومية في كافة أرجاء البلاد.

وتابع صنع الله، أنَّ المؤسسة الوطنية للنفط تدعم بشكل كامل أهالي الجنوب، والعدد الكبير من موظفينا من أبناء الجنوب، والمواطنين الملتزمين بالقانون، الذين يطالبون بالخدمات الأساسية والفرص والعدالة الاقتصادية.

 

وحذّر صنع الله، من العواقب الوخيمة على القطاع النفطي والبلاد ككلّ، التي قد تنتج عن دفع فدية إلى المجموعة المسلحة التي قامت بإغلاق حقل الشرارة، مشيرا إلى أنّه لا يمكن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقل ما لم يتم وضع ترتيبات أمنية بديلة في الحقل، وذلك نظرًا لقيام هذه المجموعة المسلحة بتهديد موظفي المؤسسة باستعمال العنف، إضافة إلى تورّطها في أعمال إجرامية أخرى، مؤكدًا أنه لن يتم رفع حالة القوة القاهرة، وسيبقى الحقل مغلق حتى يتم وضع ترتيبات أمنية بديلة.

وأوضح صنع الله، أنه لا يمكننا وضع عاملينا في موقف خطر وأن نجازف بتعريضهم لمزيد من العنف من قبل هؤلاء الأفراد.

وأكد صنع الله، أن المؤسسة الوطنية للنفط تُرحب بإدانة المجتمع الدولي للإغلاق القسري لحقل الشرارة النفطي.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا