مقتل خمسة من كتيبة «الضمان» التابعة لـ«داخلية الوفاق»

0

اخبار ليبيا:

لقى 5 عناصر مسلحة حتفهم فجر اليوم الجمعة وأُصيب 7 آخرين بجراح متفاوتة فى مشاجرة وقعت بين كتيبتين تابعة لدفاع وداخلية الوفاق فى منطقة تاجوراء شرق طرابلس بينهم آمر قسم إسناد  .

وكشفت مصادر عدة مر المنطقة بأن المشاجرة التي قُتل وجُرح فيها هؤلاء دارت بين  ” كتيبة الضمان  ” التابعة للدفاع وكتيبة معسكر ” حوازة النعام ” التابعة للداخلية وكليهما مقرب من كتيبة ثوار طرابلس وقد شاركوا فى الحرب الأخيرة ضد اللواء السابع  .

وأضافت المصادر بأن المشاجرة إنتهت بسيطرة كتيبة الضمان على معسكر النعام بالكامل فجر اليوم الجمعة بينما سُمعت أصوات إطلاق نار تزامناً مع الواقعة التي نُقل من قتلوا فيها الى مستشفى القلب بتاجوراء  .

وتؤكد ذات المصادر بأن المشاجرة تمت بناءً على تُهم بتورط مجموعة من النعام فى جريمة إغتيالات لحقت الفترة الماضية افراد من كتيبة الضمان بينهم ” محمد صهيب ” المكنى بـ ” القبة ” فى 23 سبتمبر الماضي    .

أما عن القتلى فهم صالح قبقوب آمر الاسناد الامني في معسكر النعام ومتحصل على رتبة رائد شرطة من داخلية الوفاق  وآخر يدعى محمد الفار وثالث هو فيصل طنيش وإثنين آخرين لم يتسنى لـ المرصد الحصول على هوياتهم .

وتشهد منطقة تاجوراء وتحديداً حي الحميدية حيث تقطن غالبية عناصر هاتين الكتيبتين هدوءً حذر فى ظل مخاوف من ردات فعل قد تترجم على شكل إشتباكات رداً على مقتل هؤلاء العناصر .

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا