سقوط القيادي المصري بشورى درنة «صفوت زيدان» في قبضة الجيش الليبي

0

اخبار ليبيا:

أعلن الجيش الليبي اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على الإرهابي المصري «صفوت زيدان» أحد أخطر  المطلوبين للسلطات الأمنية بمصر وليبيا، وذلك فى حي المغار وسط مدينة درنة.

وأكد الحساب الرسمي لـ «كتيبة طارق بن زياد المقاتلة» صحة نبأ القبض على «زيدان»،  لافتًا إلى أنه مقاتل تابع لتنظيم القاعدة وأحد حراس هشام العشماوي، كما أنه أحد أبرز القيادات بمجلس شورى مجاهدي درنة.

وكان «زيدان» كان قد فر من مصر عام 2013 عقب سقوط نظام الرئيس الإخواني المخلوع محمد مرسي، ووضع اسمه على قائمة أهم المطلوبين في الخارج على خلفية مشاركته في أعمال قتل وعنف فى أحداث اعتصام ميدان رابعة العدوية إضافة لاتهامات أخرى منها إثارة الفتنة الطائفية والعمل ضد مصالح الدولة وأمنها القومي.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قد أعلنت إلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي أمير تنظيم المرابطون، فجر الإثنين الماضي في عملية أمنية بمدينة درنة رفقة عنصر إرهابي مصري آخر يدعى بهاء علي، والليبي مرعي زغبية -الإرهابي الخطير المطلوب لمجلس الأمن الدولي منذ عام 2006 -.

كما ألقت قوات الجيش القبض على زوجة المطلوب المصري الآخر عمر رفاعي سرور، -أحد أهم أبرز القادة التكفيريين ومنظري الفكر الجهادي في شمال أفريقيا-.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا