«السراج» يُشارك في احتفالية وزارة الداخلية بيوم الشرطة

0

اخبار ليبيا:

أحييت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين الذكرى الرابعة والخمسين ليوم الشرطة الليبية الذي يصادف الثامن من أكتوبر من كل عام تحت شعار”سيبقى عهدنا لأمن وطننا”، وأقامت الوزارة احتفالية بالمناسبة حضرها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، كما حضر كل من وزير الخارجية محمد سيالة ووزير الداخلية السابق عبدالسلام عاشور وعدد من كبار مسؤولي الوزارة وقيادات الشرطة بأفرعها المختلفة وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.

وألقى رئيس المجلس الرئاسي كلمة بالمناسبة ترحم في بدايتها على شهداء الواجب من رجال الأمن والشرطة والعسكريين وقدم العزاء لأسرهم، كما تقدم بالشكر لرجال الشرطة قائلاً إن “هذه المناسبة تتيح للشعب إن يعبر عن تقديره واعتزازه برجال الشرطة، الساهرين على أمن الوطن، القائمين على خدمتة”.

وأشاد الرئيس في كلمته بالتاريخ الوطني المشرف للشرطة الليبية منذ أن تم توحيدها في الثامن من شهر اكتوبر عام 1964، وتكليفها بمهمة حماية البلاد من كافة أشكال الجريمة.

وتحدث رئيس المجلس الرئاسي عن التحديات الأمنية التي تواجه البلاد والتي تضاعف من مسؤوليات الشرطة، وتحتاج لجهد جميع رجالها.

وقال إن ما نطمح إليه هو تحقيق الاستقرار في بلادنا، لنبدء معاً مسيرة البناء وتعويض ما فاتنا.. والاستقرار رهن بالأمن.. رهن بالحفاظ على السلم الاجتماعي وتأمين سلامة المواطنيين، وحماية مؤسسات المجتمع والدولة».

وأوضح الرئيس أن المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق رجال الشرطة، يقابلها مسؤوليات يجب أن يتحملها المواطن، وهي الالتزام بالقوانين والتعليمات، والتعاون مع الشرطة في نشر الأمن.

وقال السراج، أن المهام المتعددة للشرطة، تقتضي تعزيز قدرات رجالها وتوفير فرص التدريب المتطور، والرفع من جاهزية كل مكونات الجهاز.

وأشار إلى أنه تم بالفعل تدشين مرحلة إصلاح تشمل الأمن والاقتصاد، قائلاً إن العلاقة وثيقة بين المجالين، فالأمن ركيزة للبناء والتنمية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا