وزير صحة الوفاق: «العدالة» هي أهم أهداف مركز تطوير النظام الصحي

0

اخبار ليبيا:

قال وزير الصحة بحكومة الوفاق الوطني، عمر بشير الطاهر، إن «العدالة» هي أحد أهم الأهداف التي يطمح مركز تطوير النظام الصحي إلى تحقيقها.

وأضاف «الطاهر»، حسبما أوضح الحساب الرسمي لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، عبر فيس بوك، أن ذلك التطوير يأتي من خلال حصول جميع المواطنين على الخدمات الصحية الجيدة، بحيث يتحصل المواطن الذي يسكن قريةً بعيدة على مستوى خدمات صحية مساوٍ لآخر يعيش في المدينة.

وتابع الوزير خلال كلمة ألقاها بمناسبة المؤتمر السنوي للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي؛ أن «هدفنا هو تحقيق الرعاية الصحية الشاملة؛ لقد تركزت اجتماعاتنا الدائمة مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى التي لها علاقة بالجانب الصحي على وضع الخطط والبرامج لتحقيق هذا الهدف».

وأشار وزير صحة الوفاق إلى أنه «لا شك أننا في هذا الوقت؛ وفي مثل هذه الظروف؛ نحتاج لوضع لبنات لنظام الصحة في ليبيا؛ هناك خطة لإعادة تفعيل المناطق الصحية؛ وأيضاً رفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي؛ من خلال مركز تطوير النظام الصحي».

وأكد على تقديره لكل ما بذل في السابق من جهود لتطوير النظام الصحي قائلا: «لابد لنا أن نشكر كل من سبقونا بمحاولة تطوير الصحة في ليبيا ومن لهم باع كبير أيضًا في هذا المجال؛ لكن حان الوقت لأن يكون لنا وقفة جادة من أجل ذلك نظراً للظروف التي تمر بها البلاد».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا