أول تعليق من وزير الخارجية الأمريكي عن إعتقالهم ” مصطفى الإمام ” فى ليبيا

0

ليبيا – عبر وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون عن إمتنانه الشديد للجيش الأمريكي والمخابرات الأمريكية على جهودهم فى إنفاذ القانون ومحاكمة مرتكبي الهجمات الإرهابية التي وقعت في 11 سبتمبر 2012 ضد المرافق الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي .

و فى إيجاز صحفي تابعته و ترجمته المرصد قال تيلرسون أن أسرة وزارة الخارجية الامريكية لازالت تشعر بالحزن على فقدان السفير كريس ستيفنز، وزملائه ” غلين دوهرتي ” و ” سين سميث ” و ” تايرون وودز ” .

و أضاف وزير الخارجية الامريكي بأنهم لن يدخرون جهداً لضمان توفير العدالة لهؤلاء الأمريكيين والموظفين الحكوميين المتفانين الذين قتلوا فى ليبيا .

و ختم ريكس تيلرسون إيجازه : ” تحدثت مع بعض أفراد أسر هؤلاء الضحايا للتأكيد على دعم الحكومة الأمريكية الثابت لهم ” .

و كانت مصادر أمنية رفيعة قد أكدت لـ المرصد أن المعتقل فى العملية الامريكية الخاصة بمدينة مصراتة هو شخص يدعى ” مصطفى الإمام ” و يرجح بأنه سوري حاصل على الجنسية الليبية .

و قال مسؤولون امريكيون مساء اليوم الاثنين ان قوات عمليات خاصة اعتقلت مسلح كان له دور فعال فى الهجوم على المجمع الدبلوماسى الامريكى فى بنغازي و الذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي كريس ستيفنز و 3 آخرين .

و قال المسؤولون لـ وكالة أسيوشيتد برس ان الكوماندوز الامريكى اعتقل رجل مجهول فى ليبيا و نقله الى الولايات المتحدة.

ويقول المسؤولون ان المهمة وافق عليها الرئيس الامريكي دونالد ترامب قبل القيام بها بالتنسيق مع حكومة ليبيا المعترف بها دولياً ( حكومة الوفاق ) .

ولم يأذن للمسؤولين بالكلام لوسائل الاعلام في هذا الشأن وطالبوا فى الوقت بعدم الكشف عن هوية المعتقل .

و قالت مصادر خاصة لـ المرصد أن العملية تمت قبل عدة أيام فى توقيت بعد منتصف الليل فى منطقة زراعية جنوب غرب مدينة مصراتة بمشاركة قوة من مصراتة شاركت فى تأمين المنطقة الا أن المسؤولين الامريكيين لم يعلنوا عنها الا اليوم الاثنين فقط .

وكان الهجوم هو العلف في تحقيقات عدة في الكونغرس لتحديد ما حدث من خطأ وما إذا كانت إدارة أوباما ضللت الجمهور على تفاصيل الاعتداء الدموي.

المصدر : أ.ب + الخارجية الامريكية + خاص

الترجمة : خاص – المرصد

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا