ارتفاع ضحايا اشتباكات طرابلس إلى 115 قتيلا

0

اخبار ليبيا: أحمد عادل

قتل 9 أشخاص، أمس السبت، نتيجة الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة طرابلس، ليرتفع بذلك عدد الضحايا من بدء الاشتباكات إلى 115 قتيلا.

وأكدت إدارة شؤون الجرحى التابعة لوزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، صباح اليوم الأحد، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تجدد المواجهات المسلحة بين الجماعات المتناحرة، بوادي الربيع وطريق المطار وهو ما خلف وراءه العديد من الضحايا بين قتيل وجريح.

وقال البيان: “القتلى الجدد من بينهم مدنيان و6 أشخاص مجهولي الهوية، وآخر من ضمن المفقودين، كما ارتفع عدد الجرحى إلى 383 منذ بدء الاشتباكات في 26 أغسطس الماضي، بينما أصيب 18 آخرين”.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، قد دعا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات «أكثر حزماً» لإيقاف الاشتباكات المسلحة، مستنكراً أعمال العنف وإرهاب الليبيين والتعدي على أرواحهم وممتلكاتهم.

وشددت سوسن غوشة، الناطقة باسم البعثة الأممية لدى ليبيا، خلال لقائها بعدد من المتظاهرين أمام مقر البعثة بجنزور أمس السبت، على تأييد البعثة لإخراج المليشيات المسلحة من العاصمة طرابلس وكافة مدن ليبيا، قائلة: “إن البعثة تسعى لاستئناف وقف إطلاق النار من خلال التواصل مع الأطراف المحلية والدولية”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا