الأمم المتحدة تبدأ “نشر قواتها” في ليبيا

0

وصلت قوات الأمم المتحدة من نيبال إلى ليبيا، كجزء من الترتيبات الأمنية للحفاظ على سلامة الموظفين التابعين للبعثة، وفق تقرير لصحيفة ” euobserver” البلجيكية.
وستقوم القوات البالغ عددها 59، بحراسة الأشخاص العاملين لدى المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة. وينتظر وصول 41 غيرهم قريبا.
وقال ممثل لمنظمة دولية في بروكسل الثلاثاء، “لا تزال هناك بعض المشاكل التقنية بالمتعلقة بتخليص أسلحتهم وهذا النوع من الأمور”.
وأعلن مسؤولون في الامم المتحدة سبتمبر أن ما بين 150 و 250 جنديا سيتم نشهرهم في ليبيا.
ويبرِز وصولهم الأسبوع الماضي حالة انعدام الأمن العام والفوضى التي لا تزال تسود أنحاء كثيرة من البلاد، حيث أن “الميليشيات المسلحة” ترهب فئات واسعة من السكان وتعقد جهود الاتحاد الأوروبي لوقف تدفق الهجرة غير الشرعية.
ولا يزال نحو 000.220 من الليبيين مشردين بسبب القتال. وتعد ليبيا أيضا نقطة الانطلاق الرئيسية للمهاجرين واللاجئين الذين يغادرون إلى أوروبا. حيث وصل إلى إيطاليا من ليبيا أكثر من 109 آلاف شخص منذ بداية العام.
ويدعم الاتحاد الأوروبي العمل الذي تقوم به مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة التي تتخذ من جنيف مقرا لها.
ولدى المنظمة الدولیة للھجرة 230 موظفا وطنیا في جمیع أنحاء البلاد ولکن علیھا إعادة تمركز الموظفین الدولیین کل بضعة أیام نظرا لقواعد أمن الأمم المتحدة.
كما شهدت الأيام القليلة الماضية قتالا عنيفا في مدينة صبراتة الساحلية وحولها، حيث احتجزت عصابات إجرامية نحو 14.500 مهاجر ولاجئ.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره قناة 218

اترك تعليقا