الأمن المركزي يكشف سبب إنتشاره فى طرابلس و يحدد موقفه من قرار المديرية بإلغاء ” مظاهرة إقطيط “

0

ليبيا – أكد فرع الامن المركزي بمنطقة أبو سليم بأن العاصمة لن يكون بها مظاهرات اليوم لكي تخلق الفوضى و تزعزع الامن و ذلك بعد إلغاء مديرية أمن طرابلس لمظاهرة كان من المقرر لها الخروج اليوم الاثنين . 

الامن المركزي أبو سليم كشف من خلال مقطع مصور نشره مكتبه الاعلامي واطلعت عليه “المرصد” أن بعض دورياته قد شاركت في جولة داخل مدينة طرابلس ضمن خطة أمنية لفرض الأمن داخل العاصمة .

جانب من استعراض الامن المركزي ابوسليم مساء الاحد فى طرابلس

و من جهتها أكدت غرفة عمليات العاصمة وجود إنتشار أمني مُكثف بشوارع و أزقة طـرابلس ، بعد صدور الأوامر من وزارة الداخلية بحكومة الوفاق بناءً على قرار مديرية أمن طرابلس بشأن منع أي تظاهرات قد تحدث يوم غداً الإثنين بدعوة من عبدالباسط إقطيط .

و أكدت الغرفة فى إيجاز نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بأنها رصدت تحركاً عسكرياً ضخماً للواء السابع ( الكانيات ) مدعوماً من الحرس الوطني الذي يقوده خالد الشريف عضو الجماعة المقاتلة و هو جهاز تابع للمؤتمر العام مشيرة الى أن هذا الحشد يتم بمنطقة قصر بن غشير و ذلك عند ساعات المساء الاولى من اليوم الاحد .

و من جانبه قال جهاز البحث الجنائي أن مقر المصرف المركزي و مصارف وسط طرابلس و مؤسسة النفط ومقرات الشركات من بين الاهداف التي قال إنها معرضة لمخطط الفوضى والنهب من قبل من وصفهم بـ ” المخربين المجرمين ” بقيادة بقايا سرايا الدفاع الفارين من بنغازي .

يشار إلى أن مديرية أمن طرابلس كانت قد أصدرت اليوم الاحد قراراً بالغاء تظاهرة غداً الاثنين التى دعا البها المرشح السابق لرئاسة الوزراء عبدالباسط اقطيط ، محملةً كل من يحاول التجمهر فى أي مكان داخل العاصمة مسؤولية مخالفة القانون و تعريض نفسه للضبط والمساءلة القانونية .

و قالت غرفة عمليات الداخلية ان ميدان الشهداء مغلق على الافراد و المركبات منذ منتصف ليل اليوم و حتى أشعار آخر مؤكدة بأن جميع الوحدات التابعة للوزارة ملتزمة بتنفيذ قرار منع التظاهر داعية المواطنين التقيد جدياً بما صدر عن مديرية أمن طرابلس حفاظاً على أمن المدينة .

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا