عضو مجلس النواب: السراج لا يصلح للحكم

0

اخبار ليبيا _ محمد السيد

كشف عضو مجلس النواب الليبي إبراهيم الدرسي أن هناك تحركات داخل مجلسي “النواب” و”الدولة” لعزل رئيس حكومة الوفاق فائز السراج، وتعيين مجلس رئاسي جديد يحكم ليبيا، بعد اشتباكات عنيفة شهدتها العاصمة طرابلس، بين عدة مليشيات تابعة لحكومته.

وتابع الدرسي، في حوار لـ ” العين الإماراتية ” أنه تم الاتفاق بين عدد كبير من نواب البرلمان الليبي لتفعيل هذه الإجراءات، لإقامة المجلس الجديد خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وقال إن السبب الرئيسي في اشتعال الأزمة الأمنية الجارية في العاصمة طرابلس بين المليشيات الإرهابية يرجع لصراعات على الموارد والسلطة.

وأكد الدرسي أن عدم وجود جيش وطني ليبي موحد غربي البلاد تنطوي تحت مظلته جميع تلك الكتائب المتصارعة أحد أهم أسباب الأزمة الأمنية الجارية أيضاً.

وأشار البرلماني الليبي إلى أن طرابلس العاصمة بها الحكومة المعترف بها دولياً وبها المصرف المركزي ومقر الوزارات السيادية والمكتب المركزي للمحاسبة وجميع الإدارات المالية والإدارية والخدمية، ولا يوجد بها جيش موحد يحمي تلك المؤسسات، ومن ثم فإن المليشيات تسيطر على الأوضاع هناك، وكل مليشيا مسئولة عن وزارة بعينها وتديرها وفق أهوائها ومصالحها، فالجميع يتصارع على المال والسلطة.

ولفت الدرسي إلى أن بعثة الأمم المتحدة برئاسة غسان سلامة أعلنت الأسبوع الماضي، في بيان رسمي، أن المليشيات تمنع الوزارات والحكومة من أداء عملها بشكل جيد، وهذا يؤكد حقيقة التصارع والنزاعات بين المليشيات على السلطة، في ظل عدم وجود جيش وطني موحد يحمي المواطنين الضعفاء في غرب البلاد.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا