الأمم المتحدة: 150 مهاجرا هربوا من التعذيب والاغتصاب في ليبيا فرفضتهم إيطاليا

0

اخبار ليبيا:

 

قالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء، إن مهاجرين أفارقة رفضت إيطاليا استقبالهم في خلاف مع الاتحاد الأوروبى الأسبوع الماضي قالوا إنهم احتجزوا لدى مهربين لنحو عامين فى ليبيا وتعرض كثيرون منهم للضرب والتعذيب والاغتصاب.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إن موظفيها جمعوا شهادات من المهاجرين، فيما أكد جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة فى مؤتمر صحفى بالأمم المتحدة فى جنيف إن جميعهم كانوا يعانون من سوء التغذية ومنهكون.

وأضاف «أن المهاجرين المنقذين قالوا إنهم احتجزوا رغما عنهم فى ليبيا لمدة وصلت إلى العامين، وشكوا من أن كثيرين منهم تعرضوا للضرب والتعذيب فى ليبيا على يد المهربين من أجل الحصول على فدى من أسرهم فى بلدانهم”.

وأوضح المتحدث باسم منظمة الدولية للهجرة “أن الأطباء الإيطاليين الذين قاموا على رعاية كل النساء، ذكروا أن كثيرا منهن تعرضن للاغتصاب فى ليبيا”.

وذكر أن المنظمة الدولية تعتقد أن آلاف المهاجرين لا يزالون محتجزين، لكن نقل الناس إلى الساحل بات أكثر صعوبة فى الآونة الأخيرة بسبب العنف فى غرب البلاد.

وتم إنقاذ المهاجرين، وعددهم 150 ومعظمهم من إريتريا والصومال، فى البحر المتوسط فى 15 أغسطس، لكنهم انتظروا عشرة أيام بعدما رفضت الحكومة الإيطالية المناهضة للهجرة السماح بنزولهم إلى البر إلى أن قبلت أيرلندا وألبانيا والفاتيكان استقبالهم.

وتم السماح فى وقت سابق لسبعة وعشرين قاصرا غير مصحوبين بذويهم و13 شخصا بحاجة إلى العلاج بشكل عاجل بالنزول إلى البر فى إيطاليا التى هددت حكومتها بقطع التمويل عن الاتحاد الأوروبى ما لم تقبل دول أخرى مهاجرين.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا