إتحاد المجتمع المدني بالجنوب : ندعو إقطيط لعدم الزج بإسمنا فى مايطرحه و للتوقف عن إستغلال معاناتنا

0

ليبيا – أصدر إتحاد عام مؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة الجنوبية فزان اليوم الجمعة بياناً رداً على بيان قال أنه مجهول المصدر و منسوب للجنوب حول دعم الجنوب المرشح السابق لرئاسة الوزراء عبدالباسط إقطيط .

و قال البيان الذي تلقت المرصد نسخة عنه : ” ندين و نستنكر نحن مواطنوا الجنوب الليبي البيان المزعوم مجهول المصدر الصادر باسم مؤسسات المجتمع المدني و الحكماء و سكان الجنوب الاسبوع الماضي بشأن دعم المدعو عبدالباسط إقطيط و نؤكد بأنه عارٍ عن الصحة بشكل تام .

و قال الاتحاد أن أهالي الجنوب يرفضون و بشكل تام توظيف معاناتهم و ظروفهم المعيشية من قبل  عبدالباسط إقطيط و يعتبرون حديثه خلطاً للاوراق و مجرد إستغلال بهدف التسويق لنفسه على حساب معاناة الناس .

و أضاف :” أن أهالي الجنوب ينظرون بعين الريبة و الشك لما يطرحه المدعو عبدالباسط إقطيط من قصص و مشاريع خيالية و كذلك لتأليبه الناس على بعضها البعض بشكل ربما يؤدي للفوضى ما يعني تفاقم معاناتنا أكثر و أكثر كما يشككون فى خلفية دعمه لا سيما مع ظهور شخصيات أوغلت فى دماء الليبيين و إعلانها دعمها و تحالفها معه “ .

و أكد البيان بأن أقصر طريق مشروع للسلطة لتوفير الخدمات للناس هو صندوق الإنتخابات و أن افضل طريق لحل العقبات هو الحوار و ليس منابر التواصل الاجتماعي و دعوات التظاهر التي لن تأتي بأي حال بالخدمات المتعثرة و لا بالسلع المنعدمة و لا بالاستقرار .

و ختم الاتحاد بيانه قائلاً :” ندعو المدعو عبدالباسط إقطيط للتوقف فوراً عن الزج باسم الجنوب فى مشروعه الذي يطرحه من خلف المحيطات و نؤكد فى هذا الصدد وقوفنا مع الجهات الشرعية المنتخبة أو تلك التي إرتضاها الليبيين عبر الحوار و ندعوها الى العمل فوراً على حل المشاكل المعيشية التي نعاني منها فى فزان قطعاً للطريق عن المتربصين و مقتنصي الفرص ”  .

يشار الى أن صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت خلال الاسبوعين الماضيين بياناً باسم سكان و ثوار سبها و مؤسسات المجتمع المدني يحمل دعماً لـ ” إقطيط ” و هو ما نفاه الاتحاد المسؤول عن كامل مؤسسات المجتمع المدني فى الجنوب .

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا