العرب يعزون في ضحايا «كعام» ويؤكدون: ندعم استقرار ليبيا

0

محمود محي- اخبار ليبيا

أدانت الدول العربية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، الهجوم الإرهابي، الذي وقع الخميس الماضي، وأسفر عن سقوط 7 قتلى وأكثر من 10 جرحى من عناصر الأمن المكلفة بتأمين بوابة كعام.

الجزائر تدين الهجوم

أدانت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف بوابة كعام بمدينة زليتن الذي أسفر عن وقوع ضحايا كثيرة، مؤكدة تضامنها مع ليبيا.

وأكدت الوزارة، في بيان، أن بلادها تعتبر الهجوم عملا إجراميا، يكشف مرة أخرى عن الوجه البغيض الذي يميز أعمال الجماعات الإرهابية، التي دأبت على نشر الرعب والموت وعلى انتهاك المقدسات.

الجامعة العربية متضامنة مع ليبيا

أدانت جامعة الدول العربية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس بوابة وادي كعام، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن وجرحى وقتلى من المدنيين.

ومن جهته، قال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة، محمود عفيفي، إن الجامعة متضامنة بالكامل مع ليبيا على كافة المستويات في مكافحة الإرهاب.

وأكد “عفيفي”، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، دعم الجامعة لكل ما من شأنه أن يسهم في تثبيت الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

ونقل عفيفي، تعازي الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، إلى أسر الضحايا، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

التعاون الإسلامي: نحث على ضبط الجناة

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس على بوابة كعام، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد رجال الأمن وإصابة آخرين.

ووصف الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، العمل بـ الإجرامي، كما أنَّ هذا العمل الإرهابي يهدف إلى عرقلة جهود الحوار الوطني وزعزعة الأمن والاستقرار في ليبيا.

وحث السلطات الليبية على بذل الجهود لإلقاء القبض على الجناة ومن يقف وراءهم، وتقديمهم للعدالة.

وقدَّم التعازي لأسر الضحايا ولحكومة ليبيا وشعبها على إثر الخسارة المفجعة في فقدان الأرواح الغالية، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا