«سالفيني» يجدد رفضه إنزال المهاجرين و«لا يهاب» تدخل الرئيس الإيطالي

0

اخبار ليبيا:

نفى نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، تقارير صحفية تحدثت عن مخاوف من جانبه لتدخل رأس الدولة، سيرجو ماتاريلا، في أزمة المهاجرين، الذين أنقذتهم منذ أيام سفينة خفر السواحل الإيطالي «ديتشوتي»، مجددا رفضه لإنزالهم.

وقال «سالفيني» نقلته وكالة إيكي الإيطالية عن تصريح إذاعي صباح اليوم الخميس 23 أغسطس «نحن في شهر أغسطس (العطلة الصيفية)، ونقرأ أشياء كثيرة في الصحف، التي لا تعرف كيف تملأ صفحاتها»، مردفًا  «أنا لا أهاب شيئا على الإطلاق».

وأشار «سالفيني»، الذي يقود حزب رابطة الشمال في الائتلاف الثنائي الحاكم، إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء قائلًا: «لقد تحدثت بالأمس مع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي ونحن في تناغم تام بشأن قضية ديتشوتي، التي دخلت منذ أيام ميناء كاتنانيا -إقليم صقلية-».

وأضاف «لقد أعلمته أننا أنزلنا القاصرين غير المصحوبين بذويهم من السفينة»، التي تحمل 177 مهاجرا إنطلقوا في وقت سابق من الأسبوع الماضي من سواحل ليبيا.

وكان رئيس مجلس النواب الإيطالي، روبيرتو فيكو قد دعا، في تغريدة عبر منصة (تويتر) للرسائل القصيرة، إلى إنزال المهاجرين.

وقال «فيكو»، القيادي في حركة خمس نجوم حليفة رابطة الشمال في الحكومة، «المساومة مع دول الاتحاد الأوروبي يمكن تستمر بدون أي مشكلة، ولكن يتعين الآن أن يتمكن الـ 177 شخصًا، بمن فيهم بعض القاصرين غير المصحوبين بذويهم، من النزول».

ورأى «فيكو»، المحسوب على التيار اليساري داخل حركة خمس نجوم، أنه «لم يعد من الممكن الاحتفاظ بالمهاجرين على متن السفينة. وينبغي بعد إنزالها مواصلة العمل من أجل توزيعهم على دول أوروبية أخرى».

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا