تقرير دولي: ليبيا ضمن 134 دولة بحاجة لمساعدات إنسانية

0

اخبار ليبيا:

أكد تقرير المساعدة الإنسانية العالمية لعام 2018 أن عدد فقراء العالم وصل إلى 2 مليار شخص، بينما يعاني 753 مليون آخرين من الفقر المدقع ويكافحون من أجل البقاء، وفقاً لتقرير المساعدة الإنسانية العالمية لعام 2018.

وجاءت الدولة الليبية ضمن قائمة الدول التي يعيش فيها أعدد كبيرة من الفقراء، حيث ضمت تلك القائمة كلا من «إثيوبيا، العراق، نيجيريا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جنوب السودان، أفغانستان، الصومال، كينيا، هايتي، مالاوي، كولومبيا، السودان، تشاد، زيمبابوي، مالى، أوكرانيا، الكاميرون، لبنان، باكستان، بوروندي، الأردن، أفريقيا الوسطى، وأوغندا والنيجر وفلسطين وموزامبيق ومدغشقر وأنجولا وبنجلاديش وسريلانكا ونيبال وميانمار».

ويأتى التقرير فى اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يصادف ال 19 من أغسطس لدعم الأشخاص الذين يتأثرون بالأزمات في جميع أنحاء العالم.

وفقًا لتقرير المساعدة الإنسانية العالمية لعام 2018 ، كان 201 مليار شخص على الأقل في 134 دولة بحاجة إلى مساعدة إنسانية تمكنه من البقاء في عام 2017.

وقال التقرير إن 20.7 مليون شخص في اليمن يحتاجون المساعدات، تليها سوريا، حيث يحتاج 13.7 مليون شخص إلى المساعدة، وجاءت تركيا في المرتبة الثالثة بالقائمة مع 12.8 مليون شخص، كانوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وواجهت إثيوبيا والنيجر وباكستان والصومال وجنوب السودان والسودان ثلاثة أنواع من الأزمات في نفس الوقت، مثل النزاعات والكوارث الطبيعية والتهجير القسري.

وأشار التقرير إلى أنّ 2 مليار شخص يحصلون على أقل من 3.2 دولار في اليوم، وفي الوقت نفسه، فإن الأشخاص الذين يعانون من الفقر المدقع، والذين يبلغ عددهم 753 مليون نسمة، يحصلون على أقل من 1.9 دولار يوميًا.

كما أشار التقرير إلى أن عدد الأشخاص النازحين قسراً في جميع أنحاء العالم ارتفع بمقدار 2.9 مليون شخص في عام 2017 مقارنة مع رقم العام السابق، حيث بلغ العدد الإجمالي 68.5 مليون شخص.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا