«أبو الغيط»: الملف الليبي حاضر دائماً في جميع اتصالاتي الدولية

0

اخبار ليبيا:

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الملف الليبي حاضر دائماً في جميع الاتصالات التي يجريها مع الأطراف الدولية، بهدف التوصل إلى تسوية للأزمة في ليبيا.

وحذر «أبو الغيط»، حواره الخاص مع صحيفة «الشرق الأوسط»، من استمرار التدخلات الإيرانية في الأزمة اليمنية وتهديد الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب، مؤكدا أن إيران تقوض جهود التسوية السياسية في اليمن، مطالباً بالعمل الجماعي لحماية الأمن القومي العربي”.

وأثنى على الدور الكبير والمؤثر الذي يقوم به خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في تفعيل العمل العربي المشترك وتنفيذ ومتابعة قرارات قمة “الظهران”، محذرا من استمرار الأزمة المالية التي تعاني منها الجامعة العربية، لافتا إلى أنها قد تؤدي إلى وقف نشاط الجامعة العربية خارجيا.

وتابع أن هناك متابعة وثيقة ومدققة من جانب الجامعة لما يجري في سوريا من تطورات متلاحقة، والتأكيد أن تتوفر الظروف الصحيحة والمواتية لعودة هؤلاء اللاجئين السوريين إلى ديارهم.

وحول العراق، أعرب عن الأمل بإمكانية في أن تتشكل حكومة تعبر عن كل أطياف الشعب العراقي، وأن تكون هناك بشكل عام عملية سياسية ديمقراطية لا تقصي أحدا ولا تشهد أي تمييز تجاه أي فئة من فئات الشعب العراقي أو مكون من مكوناته.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا