موظفو المصرف الليبي يرفضون إقالة المدير العام ومجلس الإدارة

0

اخبار ليبيا _ محمد السيد

تحصلت ” المتوسط ” على بيان صادر عن موظفي المصرف الليبي الخارجي رفضوا فيه إقالة المدير العام ومجلس إدارة المصرف وإحالتهم للتحقيق. وقاموا بالتوقيع على البيان الذي تم تقديمه إلى النائب العام، وأخر إلى المدعي العام، وأيضاً ديوان المحاسبة، وكان كالآتي:

بالإشارة إلى ما يحاك ضد المصرف الليبي الخارجي المؤسسة الوحيدة التي لازالت متماسكة وموحدة ولم تشهد أي انقسامات طيلة الفترة السابقة وحتى تاريخه. والتي كان أخرها قرار محافظ مصرف ليبيا المركزي رقم ( 2013 لسنة  2018 ) والصادر بتاريخ 13 / 8 / 2018 بشأن إقالة المدير العام ومجلس إدارة المصرف الليبي الخارجي وإحالتهم للتحقيق.

ولذلك وقع معظم موظفي المصرف على قوائم متضمنة الاسم والتوقيع لجميع إدارات المصرف رافضين رفضاً قاطعاً المساس بمجلس الإدارة والمدير العام من أجل المحافظة على المؤسسة الليبية الموحدة وخاصة هي التي تستلم في إيرادات النفط وأي خلل فيها سيؤدي إلى اتخاذ إجراءات بإيقاف التعامل مع البنوك الدولية مما يكون له تأثير سلبي على الدولة الليبية بشكل عام.

الجدير بالذكر أن محافظ مصرف ليبيا المركزي ” الصديق الكبير ” في طرابلس، أقال ظهر اليوم الإثنين مجلس الإدارة والمدير العام للمصرف الليبي الخارجي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا