جهاز النهر الصناعي يستغيث: نتعرض لكارثة بسبب النهب والسرقة

0

اخبار ليبيا:

 

جدد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي مطالبته الجهات الأمنية والمختصة بالدولة بتحمل مسؤولياتها لتأمين المشروع الهام من الهجمات الإرهابية والسرقة والنهب التي أثرت وتؤثر سلباً علي إنتاج وتوزيع المياه على المدن والمناطق بمنظومة الحساونة سهل الجفار.

ودعا الجهاز، عبر صفحته بـ«فيسبوك» البلديات والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني وكل أطياف الشعب الليبي في مختلف مدن ومناطق ليبيا حماية هذا المشروع في هذه الأوقات العصيبة والذي يمثل أحد أهم مقدراتهم الاستراتيجية.

وقال الجهاز إن حقول آبار المياه بمنظومة الحساونة سهل الجفارة (الشرقية- الغربية – الشمالية – الجنوبية) من مشروع النهر الصناعي التي تمثل أحد أهم مقدرات الشعب الليبي وأهم مقومات الأمن القومي للدولة تتعرض لهجمات إرهابية تخريب ونهب وسرقة وصلت إلى 58 بئرا، مما أدى إلى إهدار أكثر من ربع مليون متر مكعب يومياً من المياه بسبب خروج هذه الآبار عن الخدمة.

وأوضحت إن إصلاح هذه الآبار تكلف مئات الآلاف الدنانير لإعادة تأهيلها من جديد، لافتة إلى أن العبث بمقدرات الشعب الليبي الاستراتيجية دون رادع ينذر بإيقاف الإمداد المائي إلى المدن التي تتغذى من منظومة الحساونة سهل الجفارة بسبب العجز في الإيفاء بالإنتاج المطلوب لتغذية المستهلكين.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا