قوة الردع الخاصة : مشيرب موقوف و يخضع للتحقيق

0

ليبيا – أكد الناطق باسم قوة الردع الخاصة، أحمد سالم إن إمام مسجد بن نابي فى طرابلس عبد الرزاق مشيرب يخضع للتحقيق لدى القوة.

و أكد سالم أن في وسع عائلة مشيرب زيارته فور انتهاء مدة التحقيق التي لم يحددها، داعيا عائلته إلى تقديم شكوى للنائب العام في حال تشكيكها في الإجراءات القانونية أو طريقة المداهمة والقبض، وذلك بحسب ما نقلت عنه قناة النبأ.

ورفض سالم في تصريح سابق في اليوم نفسه الكشف للنبأ عن الأسباب وراء احتجاز مشيرب ، ألا أن مصدر مسؤول فى الردع الخاصة أكد لـ المرصد نبأ التوقيف مساء يوم الأحد .

و قال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن عملية التوقيف تمت بناءً على تحريات و معلومات قال إنها تتعلق بتسفير الشباب إلى بؤر التوتر و المشاركة فى أعمال زعزعت أمن العاصمة خلال الأشهر الماضية .

و أضاف بأن من بين المعلومات التي قال إن تحريات الردع الخاصة توصلت لها و تحركت للقبض على أساسها هي مشاركة مشيرب فى تجنيد الشباب للقتال فى صفوف تنظيمات إرهابية فى المنطقتين الغربية و الشرقية .

اقرا ايضا تأكيد القبض على عبدالرزاق مشيرب إمام مسجد بن نابي فى طرابلس

و يعد ” الداعية ” عبدالرزاق مشيرب من الدعاة المقربين لدار الإفتاء و ” المفتي ” الصادق الغرياني و مكتب الأوقاف فى طرابلس الذي كان يتولى إدارته عبدالباسط غويلة كما تبث له قناة التناصح الفضائية التابعة للدار خطب الجمعة و بعض الدروس الدينية .

و يذكر بأن مشيرب كان قد ترشح لإنتخابات مجلس النواب عن دائرة طرابلس المركز سنة 2014 إلا أنه لم يحالفه الحظ بالنجاح .

المرصد – خاص

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا