تأكيد القبض على عبدالرزاق مشيرب إمام مسجد بن نابي فى طرابلس

0

ليبيا – أكد مصدر مسؤول فى قوة الردع الخاصة بطرابلس لـ المرصد نبأ توقيف إمام مسجد بن نابي فى طرابلس عبدالرزاق مشيرب مساء يوم أمس الأحد .

و قال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن عملية التوقيف تمت بناءً على تحريات و معلومات قال إنها تتعلق بتسفير الشباب إلى بؤر التوتر و المشاركة فى أعمال  زعزعت أمن العاصمة خلال الأشهر الماضية   .

و أضاف بأن من بين المعلومات التي قال إن تحريات الردع الخاصة توصلت لها و تحركت للقبض على أساسها هي مشاركة مشيرب فى تجنيد الشباب للقتال فى صفوف تنظيمات إرهابية فى المنطقتين الغربية و الشرقية  .

و كانت صفحات على وسائل التواصل الإجتماعي منها ما هو مقرب من عبدالرزاق مشيرب ، قد أعلنت نبأ ” إختطافه ” مساء الأحد بالقرب من مقر سكناه فى منطقة المنصورة وسط طرابلس قبل أن يعلن مصدر قوة الردع مسؤوليتهم عن توقيفه .

و تحدث المصدر عن معلومات أخرى تتعلق بتوقيف المعني منها إستخدام منابر المساجد للتحريض على العنف و القتل و سفك الدماء و إستغلال بعض المنظمات الخيرية الشبابية الدعوية فى أعمال غير مشروعة تتعلق بالعنف و التجنيد .

 

و كانت تقارير صحفية قد نُشرت خلال السنوات الماضية أشارت لعلاقة عبدالرزاق مشيرب بمنظمة خيرية دعوية تسمى قدوتي تتهم بدمغجة الشباب بأفكار التطرف و منهم من قاتل و قُتل فى صفوف التنظيمات التكفيرية فى بنغازي و طرابلس و سرت كعضو تنظيم داعش الإنتحاري عبدالمنعم ضويلة .

و أشارت تقارير أخرى نشرت حديثاً و منها بريطانية تحدثت فيها نقلاً عن مصادر من قوة الردع الخاصة عن أن عضو تنظيم داعش هاشم العبيدي شقيق إنتحاري مانشستر كان من ذوي الصلة بمنظمة قدوتي .

و فى سؤال عن ما إذا كانت قوة الردع قد أفرجت عن عبدالرزاق مشيرب وفقاً لما نشرت بعض الصفحات و الحسابات ، نفى المصدر نبأ الإفراج مؤكداً بأن التحقيقات لازالت جارية و بأن القوة ستعلن كل شيء بشكل رسمي و فى حينه .

و يعد ” الداعية ” عبدالرزاق مشيرب من الدعاة المقربين لدار الإفتاء و ” المفتي ” الصادق الغرياني و مكتب الأوقاف فى طرابلس الذي كان يتولى إدارته عبدالباسط غويلة كما تبث له قناة التناصح الفضائية التابعة للدار خطب الجمعة و بعض الدروس الدينية .

و يذكر بأن مشيرب كان قد ترشح لإنتخابات مجلس النواب عن دائرة طرابلس المركز سنة 2014 إلا أنه لم يحالفه الحظ بالنجاح .

المرصد – خاص

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا