“رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان”: أحذر الرئاسي من إعطاء صك الاستعمار لإيطاليا

0

خاص اخبار ليبيا

استنكر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طلال الميهوب، تصريحات السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بيروني وتدخله في الشأن الداخلي لليبيا.

وحذر الميهوب، في تصريح خاص لـ” المتوسط” السفير الإيطالي، من التدخل السافر غير المقبول، قائلا ” للمرة الثانية نحذر سفير ايطاليا من تدخلها السافر وغير المقبول في الشأن الداخلي الليبي”.

وتابع الميهوب ” كما نحذر ما يعرف بالمجلس الرئاسي بإعطاء صك الاستعمار للمستعمر القديم وفتح الباب امام الطليان ليمرحوا في البلاد كما يحلو لهم”

ودعا الميهوب، كل من ذاق ويلات الاستعمار الإيطالي ان يقفوا في مواجهة مخطط الطليان واذنابهم وعلي سفير ايطاليا ان يعرف جيدا ان ليبيا ليست مقاطعة إيطالية ليصول ويصرح فيها كما يشاء”.

وكان قال السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بيروني، خلال قابلة تلفزيونية، الجمعة “خارطة الطريق التي نطبقها في ليبيا هي التي صدق عليها مجلس الأمن في الأمم المتحدة أما عن خطة مؤتمر باريس فلا نعترف بها فهي لم ينتج عنها اتفاق ولكن كان حوار بين 4 أطراف ليبية للوصول الي خطة”.

وأردف: “نحن نريد خطة مجلس الأمن وهي الانتخابات لأنها ليست هدف في حد ذاته ولكن هي مجرد وسيلة لتحقيق استقرار ليبيا وبناء دولة قوية قادرة على المواجهة”، مشددًا على ضرورة التحضير للانتخابات بشكل سليم ومناسب حتى لا يتكرر ما حدث في 2014 عندما كان الانتخابات نزاع محلي.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا