استعدادات ليبيبة بالأراضي المقدسة لتقديم الخدمات الطبية لـ7500 حاج

0

محمود محي- اخبار ليبيا:

جهزت لجنة البعثة الطبية الموفدة إلى الأراضي المقدسة أول أمس الخميس عيادتين طبيتين لتقديم الخدمات الطبية للحجاج الليبيين، كذلك 3 سيارات إسعاف “تحسباً” لأي طارئ، وفق ما أعلن عنه عضو اللجنة محمد عباس.

وقال عباس إن اللجنة جهزت وأوضح أن العمل بالعيادتين سيكون تناوبياً لكل 8 ساعات بعد استكمال تجهيز عيادة بفندق “الأنجم” وأخرى بفندق “المريديان”؛ وستقدمان الخدمات للحجاج الليبيين على مدى الـ24 ساعة.

وأضاف عباس أن رئيس لجنة البعثة الطبية نورالدين عريبي عقد اجتماعا ضم جميع أعضاء البعثة؛ وجرى توزيع جدول المناوبة والتأكيد على الالتزام بمواعيد العمل.

وكان فريق البعثة الطبية الموفدة لمرافقة الحجيج قد وصل إلى الأراضي المقدسة في الـ29 من يوليو الماضي؛ وقد كان في توديعهم وزير الصحة المفوّض بحكومة الوفاق الوطني عمر بشير الطاهر قبل أن يغادروا مطار معيتيقة.

كما انطلقت صباح الأحد الماضي حملة تطعيم حجاج بيت الله الحرام وذلك بوحدة تطعيم البالغين والمسافرين التابعة لقسم الأمراض السارية والمتوطنة بمكتب الرعاية الصحية الأولية بمقرها بالمركز الصحي بنغازي الجديدة الكائن بمنطقة الليثي.

واستقبل العاملون بوحدة تطعيم البالغين والمسافرين عددا من الحجاج وتم إعطاؤهم الواقي من الحمى المخية الشوكية (السحائي) رباعي التكافؤ، والتطعيم الواقي من الأنفلونزا الموسمية 2018، كما يتم تزويدهم بمطويات تحوي نصائح وإرشادات صحية صادرة عن مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بإدارة الخدمات الصحية ببنغازي.

وأفاد مشرف برنامج التطعيم ببنغازي ورئيس قسم الأمراض السارية بمكتب الرعاية الصحية الأولية رمضان ميلاد الفيتوري أن تطعيمات الحجاج متوفرة بكميات كافية وأن برنامج تطعيم الحجاج سيستمر يوميا خلال ساعات الدوام الرسمي بالفترة الصباحية إلى أن تتم تغطية جميع الحجاج.

وكانت أولى رحلات الحجيج الليبي صباح يوم الخميس من مطار معيتيقة بطرابلس على متن الخطوط الجوية الليبية لمناطق الجبل الغربي، على أن تتوالى الرحلات من مطارات بنينا ببنغازي – الأبرق – مصراتة، ويشار إلى أن عدد الحجاج الليبيين لهذا العام 7500 حاج أغلبهم من فئة كبار السن.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا