التفاصيل الكاملة للقاء المجبري فى بنغازي مع نواب برقة

0

ليبيا – إجتمع اليوم الإثنين في مدينة بنغازي بمنزل النائب بدر العقيبي عدد من ” نواب برقة ” مع نائب المجلس الرئاسي  فتحي المجبري .

و أكد مراسل المرصد ان الاجتماع كان بدايتاً بالترحيب و نقاش مواضيع المنطقة ثم تجاوزات رئيس المجلس الرئاسي التي أستهل المضيف و الضيف حديثهما عنها .

و قال المجبري : ” سيكون هنالك العديد من التغييرات في المشهد ، أنا نائب عن برقة و من اللازم أن أستمع الى نوابها و اؤكد أيضاً ان الرئاسي ارتكب تجاوزات كثيرة ” .

و أضاف : ”  الغرض من الاجتماع هو النقاش مع نواب برقة الخروقات التي حدثت مؤخراً من الرئاسي و تحديدً انفراد السراج بالقرارات ، و كنا دائماً نقول بأن وجودنا ف ىالرئاسي صمام أمان للدفاع عن قضيتين رئيسيتين ” .

و عن حقيقة هاتين القضيتين قال المجبري : ” الاولي هي حقوق برقة و حقوق كل المهمشين في ليبيا شرقاً و غرباً و جنوباً أما الثانية فهي الدفاع الاصيل عن المكتسبات التي تحققت من خلال المؤسسة العسكرية ممثلة فى القيادة العامة للجيش ” .

و أشار المجبري إلى أن السراج إرتكب مؤخراً الكثير من الاعتدائات على مبادئ الوفاق بشكل مسيئ يهدد استقرار و أمن البلاد و مسيرة الوفاق فيها و قال : ” ضبت برقة و الشرق يشكل عام مهمش من خلال سياسة السراج التي نازعنا معه كثيراً لأجل الحصول عليها ” .

و تابع : ” السراج استمر و بدأ ينتهج منهج يرضي فيه شلة محدودة محيطة به و لا ينظر الى المصلحة الوطنية للبلاد ثم إتخاذه جملة من القرارات هددت المؤسسة العسكرية و كان أولها إقراره المناطق العسكرية و تقسيمها بشكل يبعث على الصراع و ثانياً تعديه على شرعية منصب رئيس الاركان العامة الفريق الناظوري رغم أنه معين من قبل مجلس النواب ” .

و ختم المجبري بأن كل هذه الخروقات التي قال أن السراج قام بها هي ما دعاه للعودة إلى القواعد التي إنطلق منها – أي المجبري –  و الجلوس معها بدءً بالقيادة العامة و النواب مؤكداً عزمه عقد لقاءات و جولات و مناقشة مقترحات أخرى مع عمد البلديات و بقية اعضاء مجلس النواب لاطلاعهم ع الخطر الذي قال أن السراج بات يشكله ليس على مستقبل الوفاق فحسب بل على ليبيا برمتها .

و من جهته قال النائب عيسى العريبي فى نهاية الاجتماع لـ مراسل المرصد أن المجبري وضعهم فى صورة عدد من الأمور الغائبة عنهم و أضاف : ” نحن كنواب عن برقة نؤيد الدكتور المجبري فى موقفه الوطني المشرف لذلك اليوم تناقشنا مع بعض و درسنا الموقف و سيكون هناك العديد من القرارات ” .

المرصد – خاص

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا