«الأعلى للشباب» يدعو لتأسيس مجالس لجمع الليبيين داخلياً وخارجياً

0

خاص _ اخبار ليبيا

دعا مدير المجلس الأعلى للشباب سامي المجبري، الشباب إلى تأسيس مجالس تابعة للمجلس الأعلى للشباب في مختلف أنحاء البلاد اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، مطالباً الشباب الليبين خارج البلاد بإرسال اعتماد مجالسهم من السفارة الليبية بالدولة المقيمين بها.

أوضح المجبري في تصريح خاص للمتوسط، بأنه يتوجب على الشباب المؤسسين لتلك المجالس بعقد اجتماعاتهم لانتخاب رئيس ونائبين له وإرسال صورة لمحضر الاجتماع على أن لا يقل الحاضرون بالمجلس عن ” خمسة عشرة ” شاباً وشابة فما فوق، و يتم اعتماد محضر اجتماعهم من محرر وموثق قانوني وإرسال صورة للمجلس الأعلى لشباب ليبيا.

كما ناشد المجبري، الشباب كذلك إلى اعتماد محاضر اجتماعاتهم من المجلس الأعلى لشباب المدينة أو المجلس المحلي من قبل البلدية ومفوضية المجتمع المدني، وإرفاق صورة من اعتمادهم مع محضر الاجتماع وكشف توقيع الحضور وإرساله لرئاسة المجلس.

وأعلن المجبري رفض المجلس القاطع لأية تدخلات خارجية في الشؤون الداخلية للبلاد وكذلك الصراعات الداخلية على السلطة، والتي من شأنها المساس بسيادة الدولة.

وأوضح المجبري، أن هذه المجالس تهدف إلى جمع الشباب داخل البلاد وخارجها في كيان واحد، والعمل على تنمية قدراتهم وتوعيتهم والرفع من مستواهم الفكري داخلياً وخارجياً، وكذلك العمل على الدفع بالشباب لتولي مناصب قيادية في الدولة، والمساهمة بأعمال تطوعية وتنموية تسهم في خدمة الوطن.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا