“قاسم”: القوات البحرية أنقذت  80 ألف مهاجرا غير شرعي خلال السنوات الماضية

0

اخبار ليبيا:

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية العميد أيوب قاسم، ” إن المنظمة الإسبانية غير حكومية وتدعى “أوكتيفيا “أوبين أرمس” بخصوص الأحداث الأخيرة (عملية إنقاذ تمت داخل المياه الليبية وعلى بعد (76) ميل من الساحل قام بها الزورق (رأس جدير) وتم فيها إنقاذ (165) مهاجر غ ش )، وقد كانت على متن زورق حرس السواحل الصحفية الألمانية وهى شاهدة على الحادثة، وقد أعدت تقريراً بالخصوص سيذاع عبر قناة (N-TV) التابعة لمجموعة (RTL) وهى من اكبر المحطات الخاصة الألمانية”.

وأضاف قاسم، ” إن جهاز حرس السواحل ينقذ حياة البشر ويحافظ عليها، أنقذ خلال السنوات الماضية أكثر من (80)ألف مهاجر غير شرعي بإمكانيات بسيطة وظروف صعبة، فليس من ديننا وأخلاقياتنا وسلوكنا ترك حياة بشرية في عرض البحر”.

وأوضح قاسم ،” إن كل ما حدث ويحدث من كوارث في البحر هو بسبب تجار البشر الذي لا يهمهم سوى الربح، وتواجد مثل هذه المنظمات غير الحكومية وغير المسئولة في المنطقة”.

وأضاف قاسم ،” إن جهاز حرس السواحل الليبي يبدل بما لديه من إمكانيات أقصى الجهد والعرق لإنقاذ البشر ولا أطماع له ولا أجندة له إلا أجندة الوطن وروح الإنسانية التي هي جزء من معتقداته وأدبياته”.

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا