«استشاري الدولة»: جاهزون لاستئناف حوار جاد مع «النواب»

0

اخبار ليبيا:

أصدرت لجنة «متابعة تنفيذ الاتفاق السياسي» بالمجلس الاستشاري للدولة، بيانًا، بشأن ما صدر عن مجموعة من أعضاء مجلس النواب يوم الجمعة الماضي، وجاء نصه كالتالي: «اطلعت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق السياسي بالمجلس الأعلى للدولة على المبادرة الصادرة عن عددٍ من أعضاء مجلس النواب من الدوائر الانتخابية الأولى والثانية والثالثة والرابعة، الذي تضمن موقف أعضاء مجلس النواب المرفقة أسماؤهم بالبيان من بعض القضايا المثارة حاليًا على الساحة السياسية، التي تُمثل مظهرًا من مظاهر الانقسام السياسي الذي تعاني منه البلاد منذ سنوات.

وتابع البيان،: «يُؤكد المجلس الاستشاري للدولة على ما يلي،: إننا في المجلس، لا زلنا على استعداد لاستئناف حوار جاد وشفاف وبناء وفقًا لما نص عليه الاتفاق السياسي وآلياته، والشروع فورًا في تشكيل اللجان التي نص عليها الاتفاق السياسي دون مزيد من المماطلات».

وأوضح البيان، «إن العلاقة بين مجلس النواب والأعلى للدولة محددة في الاتفاق السياسي بأحكام وآليات واضحة من شأنها إنهاء حالة الانقسام السياسي وتوحيد مؤسسات الدولة وتمهيد الطريق لتنفيذ أهم الاستحقاقات المتمثلة في الاستحقاق الدستوري وإجراء انتخابات عامة تنهي المرحلة الانتقالية وترسي أسس استقرار الدولة».

وأكد البيان،: «إن الشعب الليبي الذي قدَّم تضحيات كبيرة في سبيل التخلص من نظام الاستبداد لن يتخلى عن طموحاته وتطلعاته المشروعة لبناء دولة مدنية ركيزتها العدل، تحتضن جميع أبناءها دون إقصاء وتهميش».

وأشار البيان،: «لا زلنا نثق في قدرة الشعب الليبي على تجاوز هذه المرحلة العصيبة بالالتفاف حول الوطن بعيدًا عن الارتهان لأي تدخلات خارجية أو مطامح فردية».

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا