” المؤقتة” تدين الهجوم على موقع النهر الصناعي بتازربو

0

اخبار ليبيا:

أدانت الحكومة الليبية المؤقتة  المؤقتة، الهجوم  على موقع تازربو التابعِ لجهازِ تنفيذِ وإدارةِ مشروعِ النهرِ الصناعيِّ، فجر اليوم السبت من قبلِ جماعاتٌ إرهابيَّةٌ مارقةٌ.

وقالت الحكومة المؤقتة، خلال بيان لها اليوم السبت،” إنها تدين هذا الهجوم الغادر من قبل جماعات إرهابية عاثت نهبًا وقتلًا وفسادًا وترويعًا للعائلاتِ والأطفالِ والمستخدمينَ الذينَ أخذوا على عاتقِهم تأمينِ الإمدادِ المائيِّ إلى المدنِ الليبيَّةِ كافَّةً”.

وأكملت الحكومة، ” إن الهجوم قد أسفرَ عن ارتقاءِ شهيدينِ إلى الجنانِ العليَّةِ، وقيامِ هذا الجماعاتِ الإرهابيَّةِ المسلَّحَةِ باختطافِ عنصرينِ اثنينِ من كتيبةِ حماية النهرِ، ونهبِ وسرقَةِ جميعِ السَّيَّارَاتِ والتَّموينِ الموجودَةِ بالموقع “.

وشددت الحكومة المؤقتة على ، ” إنها تدين هذا الفعلَ الشنيعَ، الذي استهدفَ أرواحَ أبناءِ ليبيا وأرزاقَهُم، ومصدرَ شربِهم الأساسَ، تُشْهِدُ العالمَ أجمعَ على فظاعةِ تصرُّفاتِ هذهِ الجماعاتِ المارقةِ التي تعملُ وفقَ أجنداتٍ مسبقةٍ ترعاها دولٌ خارجيَّةٌ بعينِها تهدفُ إلى تمزيق ليبيا، وضربِ أمنها، وحرقِ مقدَّراتها، أمامَ صمتِ ما تسمَّى بحكومة الوفاق التي إن نطقت اكتفَتْ ببياناتٍ هزيلةٍ، وإداناتٍ خجولةٍ، دونَ تحرِّكَ ساكنًا”.

وأوضحت ،” إنَّ هذا الهجومَ الإرهابيَّ الجبانَ الذي حاولت من خلالِهِ هذهِ العصاباتُ الإجراميَّةُ الانتقامَ ردًّا على هزائمِها المُنكرةِ والمتكرِّرَةِ في الخليج النفطيِّ، وبنغازي ودرنة، يؤكِّدُ تأكيدًا جاليًّا على صوابِ قرارِ قيادة الجيشِ الليبيِّ بتسليمِ الحقولِ النَّفطيَّةِ للمؤسَّسةِ الليبيَّةِ للنفطِ التَّابعةِ للحكومةِ الليبيَّة المؤقَّتة، لتأمين النفطِ الليبيِّ الذي اُستخدمَ لخلقِ هذه العصاباتِ وتمويلها وتوجيهها لدمار بنية الدولة لاسيِّما النفط”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا